عُمان تفوز بالجائزة الأولى في مجال الأفلام النوعية الأمنية بتونس

sltna28

عروبة الإخباري – فازت سلطنة عُمان، الخميس، بالجائزة الأولى على مستوى العالم العربي في فئة الأفلام الأمنية النوعية، خلال عرض مرئي عن مخاطر التواصل الاجتماعي، وذلك أثناء أعمال المؤتمر الأربعين لقادة الشرطة والأمن العرب المنعقد في تونس.

وبحسب وكالة الأنباء العُمانية، فقد تسلم الجائزة العميد عبد الله بن صالح الغيلاني، قائد شرطة محافظة شمال الباطنة رئيس الوفد العُماني المشارك في المؤتمر.

وانطلق المؤتمر الأربعون لقادة الشرطة والأمن العرب في العاصمة تونس، الأربعاء، بمشاركة كبار المسؤولين الأمنيين في مختلف الدول العربية وممثلين عن جامعة الدول العربية.

ويشارك في المؤتمر ممثلون عن مجلس التعاون الخليجي، والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول)، ومكتب الأمم المتحدة المعنيّ بالمخدرات والجريمة، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، والاتحاد الرياضي العربي للشرطة.

وناقش المؤتمر عدداً من القضايا المدرجة المشتركة؛ من بينها الدعم الإقليمي للتنظيمات “الإرهابية المتطرفة” في المنطقة، ووضع آلية لتعزيز وتسريع تبادل المعلومات بين الأجهزة الأمنية.

وحث الاجتماع على عقد مؤتمر دوري للمسؤولين عن الرقابة والتفتيش في وزارات الداخلية العربية، ومؤتمر عربي سنوي للشرطة النسائية.

وتم خلال المؤتمر عرض تجارب أمنية متميزة من عدد من الدول الأعضاء، كما ناقش توصيات مؤتمرات رؤساء القطاعات الأمنية واجتماعات اللجان المنعقدة في نطاق الأمانة العامة خلال عام 2016، وتقريراً عن أعمال الاتحاد الرياضي العربي للشرطة لعام 2016.

وعُرضت كذلك خلال المؤتمر الأعمال الفائزة في مسابقة الأفلام التوعوية، التي تجريها الأمانة العامة سنوياً في نطاق الجهود المبذولة للتوعية من الجريمة والوقاية من أخطارها، وتم تكريم عدد من رجال الأمن العرب المتميزين تقديراً لجهودهم وتضحياتهم.

شاهد أيضاً

الملك يعزي رئيس دولة الإمارات بوفاة الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان

عروبة الإخباري – بعث جلالة الملك عبدالله الثاني برقية تعزية إلى أخيه سمو الشيخ محمد …

اترك تعليقاً