اختتام فعاليات مهرجان الاردن المسرحي 23

khtam-msrh24

عروبة الإخباري – اختتمت مساء اليوم في المركز الثقافي الملكي فعاليات مهرجان الاردن المسرحي 23 ، الذي اقامته وزارة الثقافة بالتعاون مع نقابة الفنانين الاردنيين بمشاركة عروض مسرحية محلية وعربية.

وشارك في الدورة 14 عملا مسرحيا من تونس ومصر والعراق وفلسطين والكويت وعمان والامارات العربية، اضافة الى اعمال مسرحية اردنية انتجتها وزارة الثقافة لهذه الدورة وهي: العرس الوحشي للمخرج عبد الكريم الجراح، وأنت لست غارا للمخرج اشرف طلفاح، وظلال أنثى للمخرج أياد شطناوي، وليلة سقوط طيبة للمخرج حكيم حرب، وعطيل يعود للمخرج حسين نافع، والحب في زمن الحرب للمخرجة مجد القصص.

وقال مدير عام المركز الثقافي الملكي محمد ابو سماقة مندوب وزير الثقافة، ان المسرح العربي يشهد تراجعا ملحوظا في السنوات الاخيرة على الرغم من عدد المهرجانات التي تقام بشكل دائم، داعيا المسرحيين الى تقييم التجربة بعد كل مهرجان، الذي يجب ان يعبر عن آمال الناس وتطلعاتها في ظل التحديات والمفاهيم الطارئة على الساحة حتى يعود الالق الى المسرح العربي.

وأوضحت الدكتورة مايسة صبيحي من السعودية، في كلمة الوفود المشاركة، أهمية المشاركة وتبادل الخبرات في المهرجان الذي ترسخت فكرته بشكل أكبر بعد هذه السنوات، شاكرة جهود القائمين عليه على حسن التنظيم والإدارة الفنية والتقنية.

واشار مدير المهرجان محمد الضمور الى ضرورة اعادة النظر فيما يقدم على خشبة المسرح من اطروحات تقف في مواجهة التطرف.

واشتمل حفل ختام المهرجان، الذي كرم في دورته لهذا العام الفنان هشام هنيدي والناقد المسرحي باسم الدلقموني على عرض فيلم قصير عن الأعمال المسرحية المشاركة، وعرض فلكلوري قدمته فرقة أوسكار.

وفي نهاية فعاليات المهرجان، سلم مندوب وزير الثقافة الشهادات التقديرية على المشاركين في المهرجان.

khtam-msrh25

شاهد أيضاً

50 دار نشر أردنية تشارك في فعاليات الدورة الـ 33 لمعرض الدوحة الدولي للكتاب

عروبة الإخباري – يشارك الأردن في فعاليات الدورة الـ 33 لمعرض الدوحة الدولي للكتاب، التي …

اترك تعليقاً