تحت الهواء 12/11/2016

-لقي طفل يبلغ من العمر 6 سنوات حتفه اليوم الجمعة، إثر سقوط باب شاحنة (قلاب) يعمل عليه والده أثناء لهوه أسفله بالقرب من منزله في غور المزرعة بلواء الأغوار الجنوبية .
-فضل المؤتمر العام الثامن في حزب البعث العربي الاشتراكي ‘اعلى سلطة تنظيمية’، فصل نقيب المعلمين باسل فريحات من عضوية الحزب، إضافة لعشرين عضوا آخرين.

– هيئة النزاهة الوطنية لمكافحة الفساد تعكف حاليا على وضع استراتيجية وطنية للنزاهة ومكافحة الفساد للاعوام 2017 – 2030، بحيث يبدأ العمل بتطبيقها اعتبارا من مطلع العام المقبل. الهيئة تعقد الاثنين المقبل اجتماعا تشاوريا مع المؤسسات والجهات الشريكة بهذه الاستراتيجية، لمناقشة الرؤيا والمحاور الاساسية للاستراتيجية وبرامجها والمراحل الزمنية لها.
– ينظم منتدى الفِكْرِ العربي مساء الثلاثاء المقبل لقاء فكريا بعنوان “فهم المتغيرات في المعادلة السياسية اليمنية.. أساس القدرة على التأثير”، ويتحدث فيه الباحث في الشأن السياسي اليمني، وخبير تطوير استراتيجيات التنمية المستدامة والإبداع (اليمن) يوسف حميد الدين.
-مركز الفينيق للدراسات الاقتصادية والمعلوماتية، ومؤسسة “فريدريش ايبرت” ينظمان الاربعاء المقبل منتدى، حول “أرضيات الحماية الاجتماعية في الأردن: التحديات والفرص”. يقام المنتدى في فندق كراون بلازا عمان.
-فيلم وثائقي حول اتفاقية وادي عربة للسلام مع اسرائيل، يعرضه المنتدى العربي مساء الثلاثاء المقبل في مقره بعمان، وذلك بحسب مقرر اللجنة الثقافية للمنتدى الدكتور بسام أبو غزالة.

-وصفت جلالة الملكة رانيا العبد الله أيام صيف عمّان بالجميلة، وذلك في تعليق لجلالتها على صورة نشرتها على صفحاتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي باللغتين العربية والإنجليزية مع سمو الأميرتين ايمان وسلمى، وكتبت (مع ايمان وسلمى في أحد أيام صيف الأردن الجميل).
-عبرسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد عن فخره بالمهندسة الأردنية سهير المهيرات، التي أصبحت أول فتاة عربية تحصل على جائزة محترف تطوير الطاقة على المستوى الدولي، وذلك في المؤتمر العالمي الـ39 لهندسة الطاقة، ونشر ولي العهد عبر حسابه الرسمي على موقع «انستغرام» صورة لتكريمها، وكتب باللغتين العربية والإنجليزية (نفخر دائما بإنجازات شبابنا الأردني).
-أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن توفر عدد من المنح المقدمة من الدول الشقيقة وحسب التخصصات مقعد (1) طب بشري في المغرب، ومقعدين طب أسنان في تونس، داعية الطلبة الراغبين بالاستفادة مراجعة الوزارة يوم غد الاحد الساعة التاسعة صباحا مصطحبين معهم صورة عن كشف علامات الثانوية العامة وصورة عن شهادة المعادلة للطلبة الذين يحملون شهادات غير أردنية وصورة عن جواز السفر.
-بحسب ارقام دائرة الاحصاءات العامة فقد انخفض الرقم القياسي لأسعار الاغذية وبعض المشروبات خلال الاشهر العشرة الاولى من العام الحالي بنسبة قاربت 3 % مدفوعة بانخفاض ملحوظ لأسعار اللحوم والدواجن.وقد بلغ الانخفاض في اسعار اللحوم والدواجن بفترة القياس حوالي 10 بالمئة ليبلغ الرقم القياسي لها 109 نقاط مئوية مقابل 120 نقطة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
-أزمة مرورية خانقة شهدها « الدوار الثامن « مساء الامس بسبب اغلاقات في الشوارع الامر الذي استدعى تدخل رجال السير طوال ساعات المساء للتخفيف من حدة الازمة .
-تنظم جمعية المذيعين الأردنيين مؤتمرها الاعلامي الرابع بعنوان «التوعية والتحصين في خطاب المرئي والمسموع»، وذلك عند العاشرة من صباح يوم السبت المقبل التاسع عشر من تشرين الثاني الجاري في مسرح نقابة مقاولي الانشاءات الأردنيين.
-أظهرت الدراسة التي أعدها الاتحاد الاردني لشركات التأمين حول نتائج فرع التأمين الالزامي في النصف الأول 2016، ان التأمين الالزامي للمركبات الأردنية واجه خسائر باجمالي مبلغ قدره 2ر10 مليون دينار، نتيجة خسارة التأمين الالزامي الصادر عن مراكز الترخيص، بمبلغ 4ر5 مليون دينار، وخسارة في الالزامي من الشامل بمبلغ 7ر4 مليون دينار.
-اطلق مدرس في مدرسة ماحص الثانوية الشاملة للبنين مبادرة «بس خبز».وتهدف المبادرة للمحافظة على بقايا الخبز الزائدة في ساحات المدرسة بالاضافة الى تنمية الوعي لدى الطلاب لتجميع بقايا الخبز في أماكن محددة.
-يعقد الاطباء المقيمون المؤهلون في وزارة الصحة اجتماعا اليوم في نقابة الاطباء لبحث الاجراءات التصعيدية التي ينوون القيام بها للمطالبة بتغيير مسماهم الوظيفي الى مساعد اختصاصي وتحسين اوضاعهم المعيشية والمهنية.
-مظاهر للتسول في الزرقاء ناجمة عن استغلال الاطفال ، حيث تقوم مركبات بتوزيعهم على الاشارات الضوئية في مواٌقع متعددة ، و يقومون بالاساءة للمواطنين من خلال مضايقة أصحاب المركبات عند الاشارات الضوئية مما يتسبب في الكثير من الحوادث المرورية .
-بلغت نسبة الانجاز في مشروع تطوير موقع حمامات عفرا المعدنية نحو 80 بالمئة، لجهة تحسين المنتج السياحي، والمحافظة على المرافق السياحية في الموقع بكلفة بلغت مليونا و 136 ألف دينار . 

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً