عريقات يستقبل الرئيس الايطالي في اريحا

pl-areha-etaly19

عروبة الإخباري – وصل الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا الى مدينة اريحا مساء أمس الثلاثاء وكان في استقباله أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات ومحافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، ووزيرة السياحة والآثار رولى معايعة، وسفيرة فلسطين لدى إيطاليا مي كيلة ورئيس بلدية اريحا محمد جلايطه ،

وزار الرئيس الإيطالي قصر هشام بن عبد الملك ، وتجول برفقة عدد من مساعديه، والقنصل الإيطالي العام في القدس، ومديرة مؤسسة حماية الأراضي المقدسة (ATS) كارلا بنيلي، في أرجاء قصر هشام. وأطلعه خبراء الآثار، ومدير عام السياحة والآثار في أريحا إياد حمدان على أهمية هذا المعلم، وعلى أكبر أرضية فسيفساء في العالم والتي تضم ملايين أحجار الفسيفساء.

وشاهد الرئيس الإيطالي لوحة الفسيفساء الأجمل في العالم وهي “شجرة الحياة” داخل أروقة قصر هشام الأثري، وقبل مغادرة قصر هشام، استعرض الرئيس الإيطالي مجموعة من الضباط الإيطاليين العاملين ضمن الشرطة الأوروبية في فلسطين والمشرفين على تدريب الشرطة الفلسطينية.

وتوجه ماتاريلا إلى مركز فسيفساء أريحا، وافتتح المركز وهو عبارة عن مؤسسة غير ربحية تدرب طلبة على صناعة الفسيفساء، وقدم له رئيس المركز أسامة حمدان، هدية تذكارية مصنوعة من فسيفساء فلسطين.
pl-areha-etaly33

pl-areha-etaly21

شاهد أيضاً

وزير الخارجية: الأردن يطالب بإجراء تحقيق دولي في “جرائم حرب كثيرة” مرتكبة في غزة

عروبة الإخباري – طالب نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الأحد، بتحقيق …

اترك تعليقاً