السجن 45 يوماً لخطيب سعودي سب الفنان ناصر القصبي ووصفه بـ “الكافر”

عروبة الإخباري – أصدرت المحكمة الحزئية في منطقة عسير بالمملكة العربية السعودية حكماًَ بالسحن 45 يوماً على خطيب جمعة بإحدي مساجد عسير لمهاجمته وسبه الفنان الكوميدي ناصر القصبي ووصفه له بالكافر والزنديق والديوث وذلك في خطبة شهيرة تداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي تسجيلاً صوتياً لها.

حيث وصف الخطيب في خطبته الفنان ناصر القصبي بـ “الكافر” ، وذلك في أعقاب إنتقاده في إحدي حلقات برنامجه الكوميدي “سيلفي” حيث ظهر الفنان السعودي في مشهد من الحلقة وهو يرتدي ثوباً قصيراً ويقوم بتكسير الألات الموسيقية.

يذكر أن تلك الحلقة من برنامج “سيلفي” كانت قد بثت في شهر رمضان قبل الماضي، وبعد أن نعته الخطيب بالكافر قام القصبي بتوكيل محامي ورفع دعوى قضائية على الخطيب الذي إعترف بكل ما ورد في خطبته من تكفير وتحريض وشتم للقصبي. وبعد عدة جلسات من المحاكمة وإقفال باب المرافعة فيها أصدرت المحكمة حكماً يوم الأربعاء الماضي يقضي بسجن الخطيب 45 يوماً.

وفي أول ردة فعل للفنان الكوميدي ناصر القصبي قال إن صدور هذا الحكم يعتبر خطوة مهمة تمثل شجاعة القضاء السعودي في التصدي لظاهرة التكفير، جاء ذلك من خلال تغريدة نشرها القصبي من حسابه الرسمي الموثق على موقع التواصل الإجتماعي تويتر ” @algassabinasser ” ، حيث غرد بالقول:

“خطوه مهمه … صدور حكم مثل هذا يمثل شجاعة القضاء للتصدي لظاهرة التكفير”.

وأكد القصبي أنه لا يعتبر هذا الحكم إنتصاراً شخصياً له ، بل هو خطوة أولى في طريق محاربة ظاهرة التكفير التي ندفع ثمنها بحرق شبابنا في سوريا والعراق وقبلهما في أفغانستان بعد إتباعهم لأمثال هذا الخطيب المكفر.

حيث قال القصبي في تغريدة أخرى :

“الحكم ليس انتصاراً لشخصي بل لوقف ظاهرة التكفير و مازلنا ندفع ثمنها لحرق شبابنا في سوريا والعراق وقبلهم في افغانستان جراء هذا المكّفر وأمثاله”.

وأطلق مغردون سعوديون عقب سماعهم للتسجيل الصوتي للخطبة “قبل عام ونصف” هشتاقاً بعنوان #سعيد_بن_فروه_يكفر_ناصر_القصبي طالبوا فيه مقاضاة التكفيريين وإستنكروا تكفير الفنان القصبي من قبل خطيب الجمعة سعيد محمد بن فروه، مؤكدين أن التكفير يمثل تحريضاً على القتل.

شاهد أيضاً

القمة العربية تنطلق اليوم في البحرين على وقع حرب غزة

تنطلق، الخميس، في البحرين أعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورتها العادية …

اترك تعليقاً