استثمار كويتي لإقامة مشروع سياحي بـ1.5 مليار دولار

عروبة الإخباري – وقعت الحكومة، اليوم الأحد، اتفاقية مع مستثمر كويتي لإقامة مشروع سياحي ترفيهي في منطقة البحر الميت التنموية تصل قيمته إلى 1.5 مليار دولار وفق ما اعلن مدير المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والتنموية حمزة الحاج حسن.
وقال الحاج حسن: إن المستثمر الكويتي ينوي إقامة مشروع سياحي وترفيهي على مساحة تبلغ 2000 دونم في البحر الميت ضمن أراضي المنطقة التنموية.
ووقع الاتفاقية وفقا للحاج حسن، كل من رئيس المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والتنموية حمد الكساسبة ورئيس مجلس ادارة شركة (SQM) بدر الغانم بحضور نائب رئيس الوزارء لشؤون الاقتصادية الدكتور جواد العناني.
وكانت “الغد” نشرت تقريرا خلال شهر تموز (يوليو) الماضي عن وجود مفاوضات رسمية مع مستثمر كويتي لإقامة مشروع سياحي ترفيهي في منطقة البحر الميت التنموية تصل قيمته إلى حوالي 1.5 مليار دولار.
وأوضحت مصادر رسمية وقتها أن المشروع ينوي إقامة 5 فنادق سياحية ومدينة ترفيهية شاملة.
وسيقام مشروع “دريم بوينت” على مساحة أرض 2000 دونم وسيعد معلماً بارزاً في أحد أكثر الأماكنِ تميزاً في الأردن “البحر الميت” لاستقطاب أكبر عدد من الزوار من سكان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، البالغ عددهم ما يزيد عن 350 مليون نسمة. هذا بالإضافة إلى محبي المرح والمغامرات والباحثين عن الإثارة الهادفة من جميع أنحاء العالم.
ويمثل المشروع وفق بنود الاتفاقية، خطوة أساسية في دعم وتطوير قطاع السياحة في الأردن. فمن موقعه المميز، المطل على منطقة البحر الميت يقدم المشروع من خلال مرافقه الترفيهية المتعددة م منها مغامرات ترفيهية من الطراز العالمي الحديث، تعرض القصص التاريخية بأسلوب تفاعلي مشوّق، معتمداً على تراث المنطقة الغني بتأثيرات الحضارات التاريخية التي تعاقبت عليها، بما في ذلك حضارات الأنباط والبابليين والرومان والحضارة الإسلامية، ويوفر لزواره مناخاً لا يُضاهى من المغامرة والتشويق.
وسيعد مشروع “دريم بوينت” نموذجاً للمشاريع التي تعتمد على “الطاقة الخضراء” لإدارته حيث سيتضمن أحدث الأساليب التكنولوجية لإنتاج الطاقة المتجددة، والتي ستخدم جزء” من المشروع. وسوف يوفر المشروع بما لا يقل عن 1000 فرص عمل ذات قيمة مضافة عالية للمجتمع المحلي، وستسهل مجموعة أس كيو أم توفير الدورات التدريبية اللازمة للوظائف الرئيسة في المشروع. كما سيتضمن المشروع مرفقاً خاصاً، والذي سيتيح من خلالة لكل الشركات والطلاب والزوار التعرف على ماهية المصادر البديلة للطاقة، وأنظمة الطاقة الصديقة للبيئة كالطاقة الشمسية وطاقة الرياح، بالإضافة إلى أنظمة تكرير المياه العادمة وطرق الاستفادة منها وإعادة استخدامها.
كما سيشتمل المشروع على فنادق عالمية تشمل بما لا يقل عن أربعة فنادق بطافة أستيعابية 1200 غرفة فندقية، منها: فندقVIP-5*، فندق 5 نجوم، فندق منتجع عائلي 5 نجوم، وفندق 4 نجوم. وسيشمل المشروع أيضا على استراحات فخمة، ومطاعم ومحلات تجارية متنوعة، وسيقدم البرامج المسرحية الآسرة والعروض الليلية الأخاذة لزواره، بحيث يرضي جميع الأذواق ويخدم مختلف الرغبات ويوفر نشاطات لجميع الفئات العُـمرية.الغد

شاهد أيضاً

تنظيم الاتصالات تتخذ جميع التدابير لإيقاف التشويش في نظام “جي بي أس”

عروبة الإخباري – قالت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، الخميس، إنها اتخذت جميع التدابير والإجراءات، من …

اترك تعليقاً