اسطنبول: دراجة نارية مفخخة تنفجر قرب مقر للشرطة… 10 جرحى

trkea29-tfjr2

عروبة الإخباري – اصيب 10 اشخاص على الاقل بجروح، في انفجار دراجة نارية مفخخة قرب مقر للشرطة في #اسطنبول، على ما افاد مصدر رسمي. ووقع الانفجار في حي يينيبوسا في الشطر الاوروبي من اسطنبول القريب من مطار “اتاتورك” الدولي.

وتوجه محافظ اسطنبول واصب شاهين الى مكان الانفجار، حيث اكد للصحافيين ان الهجوم اوقع 10 جرحى على الاقل، وانه ناجم عن دراجة نارية مفخخة. وقال: “نحقق لمعرفة ما اذا كان هناك اي تنظيم مسؤول” عن الاعتداء، مشيرا الى ان المحققين يدققون في تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في الحي.

وافادت وسائل اعلام ان الشرطة تبحث عن “مشتبه به يرتدي معطفا اسود”، بعدما رصد وهو يفر من مكان التفجير. واظهرت مشاهد لمكان الانفجار بثتها قنوات التلفزة التركية سيارات متضررة وزجاجا متناثرا في الارض. كذلك، ادى عصف الانفجار الى تحطم نوافذ مقر الشرطة.

وهرعت سيارات الاسعاف الى المكان. وصرح شهود لقناة “سي ان ان تورك” انهم سمعوا صوت انفجار قوي واطلاق عيارات نارية. وطوقت الشرطة التركية المكان خشية وقوع تفجير ثان.

وكان مقر الشرطة نفسه تعرض العام 2012 لاعتداء نسبته السلطات يومها الى تنظيم يساري متطرف. وشهدت تركيا سلسلة هجمات دامية هذه السنة في اثنتين من كبرى مدنها، خلّفت عشرات القتلى ودفعت السلطات الى اعلان حالة التأهب القصوى.

شاهد أيضاً

محكمة الاستئناف في تونس تؤيد حكما بسجن الغنوشي

عروبة الإخباري – أيدت محكمة الاستئناف التونسية الجمعة حكما ابتدائيا بسجن زعيم حركة النهضة راشد …

اترك تعليقاً