اليوم آخر موعد للانسحاب من الترشح

haea-mstqla-k00

عروبة الإخباري – فيما تنتهي اليوم فترة السماح للمرشحين للانتخابات النيابية المقبلة بالانسحاب من الترشح، أكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب خالد الكلالدة أهمية الربط الإلكتروني في كل مراحل العملية الانتخابية كضمانة أساسية من ضمانات نزاهة العملية الانتخابية.
وشدد خلال لقائه امس رؤساء لجان الربط الالكتروني للانتخابات النيابية في جميع دوائر المملكة على “اهمية التحقق من شخصية الناخب بواسطة شاشة موجهة للمراقبين والمندوبين، وتسجيل القوائم عند الفرز على الكاميرات”.
واشار الكلالدة الى ان اللجان انهت المرحلة الثانية من التجارب التي قامت بها في الميدان، مشدداً على التزام مدخلي البيانات بالتعليمات الخاصة بهذا المجال.
الى ذلك، قال الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخابات جهاد المومني إن “آخر موعد لاستقبال طلبات الانسحاب للمرشحين هو اليوم، مع انتهاء ساعة الدوام الرسمي في الثالثة والنصف عصرا”.
ووفقا للمادة (17) من قانون الانتخاب، فإنه يجوز لأي مترشح في دائرة انتخابية الانسحاب بتقديم طلب خطي الى رئيس الانتخاب في تلك الدائرة، ويشترط تقديم طلب الانسحاب قبل 10 أيام من اليوم المحدد للاقتراع، وعلى الهيئة إعلان سحب اسم أي مترشح في الدائرة الانتخابية على موقعها الالكتروني، وفي صحيفتين محليتين يوميتين، وأي وسيلة أخرى يراها المجلس مناسبة.
إلى ذلك، أوضح المومني أن عدد مخالفات المرشحين للانتخابات المقبلة منذ الشهر الماضي حتى أمس بلغت 160 مخالفة في الدوائر الانتخابية في المحافظات كافة، مبينا أن الهيئة ترصد يوميا مخالفات لمرشحين في الدعاية الانتخابية.
الى ذلك، أشار المومني إلى أن القوائم التي قبلت طلبات ترشحها وعددها 227، استكملت الإجراءات المتعلقة بفتح الحساب البنكي للقوائم.

شاهد أيضاً

فتح باب اعتماد المراقبين المحليين لانتخابات مجلس النواب

عروبة الإخباري – أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب عن فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين لمراقبة انتخابات …

اترك تعليقاً