” كفر اللوز” عمل درامي فلسطيني يحظى بمشاهدة عالية

kfr-loz1

عروبة الإخباري – ميعاد خاطر – كفر اللوز” مسلسل تلفزيوني فلسطيني.. والذي يعرض حاليا على فضائية فلسطين والفلسطينية والسعودية والقدس التعليمي ..مكون من 30 حلقة ..انتجته دائرة البرامج في تلفزيون فلسطين في بادرة جيدة لتشجيع ودعم العمل الدرامي الفلسطيني والذي يؤمل له ان يستمر من اجل تشجيع الطاقات الفنية الفلسطينية التي تزخر بها فلسطين.

“كفر اللوز ” استطاع ان يحقق قفزة كبيرة في الدراما الفلسطينية وفي مجرياته يتحدث في مجمله عن 3 عائلات تعيش في احدى الارياف الفلسطينية ..في قرية اطلق عليها اسم “كفر اللوز” ..وهو عنوان المسلسل .. هذه العائلات تعيش ضمن هذه البيئة الريفية ويحدث بينها كثير من المفارقات والصراعات من اجل السلطة بقالب اجتماعي كوميدي ..

العمل يسلط الضوء ايضا على الوضع الاقتصادي والسياسي بقالب كوميدي سهل وبسيط مما يدعو المشاهد له ان يسخر من ذاته .. بمعنى انه يحمل طابع الكوميديا السوداء ..
قبل البدء بتصوير العمل ولتسرب بعض المعلومات عنه، وجّه هواة النقد سهامهم وانتقصوا من قيمة العمل دون وجود مبررات حقيقية او عقلانية او حتى علمهم بتفاصيله،لا شيء يعجبهم يريدون إبداء رأيهم المخالف لعدم مشاركتهم في العمل من جانب ومن جانب آخر الغيرة.. شغلهم الشاغل ان يكون هدفهم الأساسي والرئيسي هو الانتقاد وعدم رؤية عمل ايجابي.ومنع المبدع الذي يتصدر المشهد من التقدم للامام.
والمنطق يقول ان لا بأس من النقد البناء حينما تعرض حلقات المسلسل والاطلاع على فحواه.
وهنا تظهر نجاحات العمل الدرامي الفلسطيني بعد عرض حلقاته على المحطات المختلفة وقد حظي على نسبة مشاهدة عالية جدا وثناء على هذه التجربة الناجحة التي تبشر بالخير لمستقبل الدراما الفلسطينية في السنوات القادمة..
مسلسل كفر اللوز كتبه واخرجه الشاب الطموح بشار النجار .. وقام بأداء أدواره الرئيسية كل من الفنان القدير حسين نخله الذي له الكثير من الاعمال الدرامية والمسرحية والسينمائية والذي قام بأداء شخصية ابو ناصر ابو فجله احد كبار كفر اللوز .. والفنانة القديرة نجاح ابو الهيجاء التي لعبت دور ام فخري والفنان المبدع احمد ابو سلعوم بدور ابو العبد النسناس والفنان سعيد سعاده بدور ابو عطا الدكر ..وهما منافسي ابو ناصر على تسلم رئاسة مجلس قروي كفر اللوز .والفنان حسام ابو عيشه ..والفنانة سهير فهد والفنان نضال مهلوس الذي كان له حضور مميز ولعب الشخصية بكل اتقان وسعيد البيطار وسعيد النجار ودارين حسن وعدنان البوبلي وراشد وملك ابو غربية ونضال طه وغيرهم من الممثلين الشباب الذين يخطون خطواتهم الاولى في هذا المجال.
كفر اللوز من انتاج تلفزيون فلسطين ..ومنتج منفذ شركة دايمنشن ستوديو بإدارة حسام الخطيب . مدير التصوير عبدالله معطان .. هندسة ومونتاج صوت محمود نخله. اضاءة ايهاب غفري مساعد هندسة صوت وكاميرا احمد الخطيب. ادارة انتاج فرج قادوس.
كفر اللوز خطوة درامية في الاتجاه الصحيح تحسب لتلفزيون فلسطين وللمشرف العام على سير عمليات المسلسل الاستاذ خالد سكر.

kfr-loz2

kfr-loz4

kfr-loz5

njah-aboheja07

njah-aboheja2

njah-aboheja4

njah-aboheja5

njah-aboheja22

kfr-loz6

kfr-loz7

kfr-loz8

mhmod-abolhja2

mhmod-abolhja4

شاهد أيضاً

(صور) موسيقى الحجرة الراقية والملهمة في المتحف الوطني بدعوة من الكونسرفتوار الوطني

عروبة الإخباري – بدعوة من رئيسة المعهد الوطني العالي للموسيقى المؤلفة الموسيقية هبة القواس، وفي …

اترك تعليقاً