وزير الثقافة يؤكد اهمية دور رابطة الكتاب

rabta-twese44

عروبة الإخباري – في لقاء جمع وزير الثقافة د. عادل الطويسي وامين عام الوزارة مأمون التلهوني ومدير عام المركز الثقافي الملكي محمد أبوسماقة مع رئيس رابطة الكتاب الأردنيين د. زياد أبولبن وأعضاء الهيئة الإدارية في مقر الرابطة، تحدث وزير الثقافة عن دور الرابطة باعتبارها إحدى الهيئات الثقافية العريقة في الأردن، لافتا أنها شريك مهم مع وزارة الثقافة في المشروع التنويري والثقافي.
وعبر الوزير عن تطلعه إلى دور الرابطة وما يمكن أن تقوم به من دور فاعل في العمل الثقافي، داعياً أن تولي اهتماما خاصا ببناء مقر دائم، من خلال الاتصال بالقطاع الخاص من شركات وبنوك وأفراد لدعم إقامة البناء.
بدوره تحدث رئيس الرابطة أبولبن عن أسباب الأزمة المالية التي تمر بها الرابطة، ومنها قضية احدى عضوات الرابطة، التي أصيبت بحادث سير قبل ثماني سنوات، حيث كانت تعمل سكرتيرة للرابطة، ورفعت قضية على الرابطة، وكسبت القضية، ودفعت لها الرابطة بقرار قضائي ما يزيد على ثمانية آلاف وخمسمائة دينار.
كما أشار أبو لبن إلى قضية الضمان الاجتماعي، حيث يترتب على الرابطة من دورات سابقة مبلغ يزيد على خمسة آلاف وخمسمائة دينار، مذكرا بما جرى من إهمال قطعة أرض أمانة عمان الكبرى الممنوحة للرابطة منذ ست سنوات، وهو ما دفع أمانة عمان إلى إلغاء العقد مع الرابطة، فقامت الهيئة الإدارية الحالية باستعادتها مرة ثانية، وتعمل الآن جاهدة على إقامة بناء مقر دائم للرابطة.
وختم رئيس الرابطة لوسائل الإعلام إنه سيصدر بيان تفصيلي عن الرابطة بهذه القضايا وغيرها، يكشف فيه عما آلت إليه أوضاع الرابطة.

شاهد أيضاً

(صور) موسيقى الحجرة الراقية والملهمة في المتحف الوطني بدعوة من الكونسرفتوار الوطني

عروبة الإخباري – بدعوة من رئيسة المعهد الوطني العالي للموسيقى المؤلفة الموسيقية هبة القواس، وفي …

اترك تعليقاً