“مستقلة الانتخاب” تطلب جداول الناخبين من “الأحوال”

عروبة الإخباري – كشف مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات أن الأحوال المدنية ستقوم بتزويد الهيئة المستقلة للإنتخاب بجداول الناخبين الأولية لإجراء إنتخابات 2016 في موعد أقصاه صباح يوم الخميس الثالث والعشرين من حزيران الجاري.
وأكد قطيشات أن «الأحوال المدنية» استلمت أمس الأول الجمعة من الهيئة المستقلة للإنتخاب الطلب الرسمي بتزويدها جداول الناخبين، بعد نشر تحديد الموعد بالجريدة الرسمية يوم الجمعة، مشيرا إلى أن الدائرة ستلتزم بالفترة القانونية لتسليم الجداول التي حددها القانون بسبعة أيام.
ولفت قطيشات إلى أن الأحوال المدنية تعمل بالتنسيق مع الجهات القانونية لتنقيح جداول الناخبين وهي التي جرت بمقتضاها الانتخابات النيابية 2013، وذلك بالحصول على أي قرارات من المحاكم تستدعي شطب أسماء من هذه الجداول من مفلسين أو محجور عليهم، إضافة إلى شطب من التحقوا بالسلك العسكري وكذلك المتوفين، بمعنى أنه يتم العمل الآن على تنقيح هذه الجداول التزاما بالقانون.
وبين قطيشات أن الأحوال ترفع للهيئة جداول أولية حيث يتم عرضها لفترة الإعتراض، وبعدها يتم تصويب آخر لهذه الجداول وفق ما يردنا من اعتراضات، ذلك أن هذه الجداول غير نهائية وقابلة لمزيد من التنقيح والتصويب إلى حين اعتمادها نهائيا لإجراء الإنتخابات بمقاضاها.
وكانت «الدستور» قد انفردت بعددها أمس السبت بتأكيد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للإنتخاب الدكتور خالد الكلالده أن الهيئة طلبت أمس الأول الجمعة من دائرة الأحوال المدنية تزويدها بجداول الناخبين الأولية، بعدما تم نشر قرار تحديد الموعد بالجريدة الرسمية بذات اليوم السابع عشر من حزيران الجاري، مشيرا إلى أنه على الأحوال تزويد الهيئة بالجداول خلال أسبوع من الطلب.الدستور

شاهد أيضاً

الدغمي يرفض السماح لرئيس الوزراء بتقديم مداخلته

عروبة الإخباري – رفض رئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي، اليوم الإثنين، السماح لرئيس الوزراء …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: