الرئيسية / محليات / انخفاض زوار البترا 9.4 %

انخفاض زوار البترا 9.4 %

عروبة الإخباري – تراجع عدد زوار مدينة البترا خلال الشهور الخمسة الاولى من العام الحالي بنسبة 9.4 %، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقا لإحصائيات وزارة السياحة والآثار.
وسجل عدد زوار البترا حتى نهاية شهر ايار (مايو) من العام الحالي 175.264 الف زائر مقارنة بـ193.474 الف خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
وشهد موقع ام قيس الاثري تراجعا خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي وبنسبة 7.5 %.
وبلغ عدد زوار موقع ام قيس الأثري حتى نهاية شهر ايار (مايو) الماضي 107.757 الف زائر مقارنة بـ116.502 الف زائر خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وارتفع عدد زوار منطقة وادي رم خلال الشهور الخمسة الاولى من العام الحالي بنسبة 33 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
وبلغ عدد زوار منطقة وادي رم حتى نهاية شهر ايار (مايو) من العام الحالي حوالي 41.582 الف زائر مقارنة بـ 31.262 الف زائر خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
كما ارتفع عدد زوار مدينة ماديا /الخريطة خلال الشهور الخمسة الاولى من العام الحالي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي بنسبة 2 %.
وبلغ عدد زوار مدينة مادبا /الخريطة حتى نهاية شهر ايار (مايو) من العام الحالي 60.527 الف زائر مقارنة بـ 59.402 الف زائر خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وكان عدد “سياح المبيت القادمين إلى المملكة” قد ارتفع خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي بنسبة 2.1 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وفقا لإحصائيات وزارة السياحة والآثار.
وبحسب الإحصائية، ارتفع عدد “سياح المبيت القادمين إلى المملكة” حتى نهاية أيار (مايو) من العام الحالي إلى 1.491 مليون سائح، مقارنة بـ1.460 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وبينت الإحصائية أن الدخل السياحي للمملكة شهد انخفاضا طفيفا وبنسبة 0.4 % خلال الأشهر الخمسة الاولى من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وبلغ الدخل السياحي للمملكة حتى نهاية أيار (مايو) من العام الحالي 1.103 مليار دينار مقارنة بـ1.108 مليار دينار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي

شاهد أيضاً

grema1

العثور على مواطن ووالدته مقتولين في منزلهما

عروبة الإخباري – عثرت الاجهزة الامنية صباح اليوم الخميس على جثتين لمواطن ووالدته مصابتين بعيارات …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: