الطويسي يؤكد دور الهيئات الثقافية الفاعلة في اغناء المشهد الثقافي

twese-heeat76

عروبة الإخباري – أكد وزير الثقافة الدكتور عادل الطويسي على أهمية ودور الهيئات الثقافية الفاعلة في اغناء المشهد الثقافي في المملكة من خلال الانشطة والفعاليات التي تقيمها، مشيرا الى وجود هيئات ثقافية معروفة لها دور كبير في التواصل المباشر، وتوثر بشكل كبير من خلال أنشطها في المجتمع.

وقال خلال لقائه عدد من الهيئات الثقافية في محافظة البلقاء في مقر الوزارة الخميس الماضي انه يجب تحفيز الهيئات الثقافية بحيث تكون فاعلة في الحراك الثقافي في المحافظات لا سيما مع وجود أكثر 600 هيئة ثقافية في المملكة، وتفعيلها بالشكل المطلوب من خلال الانشطة، موضحا الى انه سيكون هناك اعادة نظر ألية دعم الهيئات الثقافية التي لا تعمل ولا تقدم أي منتج ثقافي وتأخذ من حصة الهيئات الثقافية الفاعلة وتحل محلها، وانه سيتم توجيه الدعم الى من يعمل بنشاط على الساحة الثقافية ويقوم بالفعل الثقافي الحقيقي.

وبين الدكتور الطويسي في اول لقاء له مع الهيئات ثقافية من خارج العاصمة، انه سيقوم خلال الاسابيع المقبلة بجولات ميدانية لكل المحافظات للاطلاع على الواقع الثقافي في الاطراف للوقوف على سبل تحفيز هذه الهيئات والتأكيد على دور المنتج الثقافي مهما كان نوعه.

واشار الى ان جلالة الملك يؤكد بشكل دائم على ضرورة توزيع مكتسبات التنمية، مبينا ان التنمية الثقافية هي الاطار العام لهذه التنمية، والعمل الثقافي يأتي ضمن هذه المكتسبات التي يحتاجها الانسان ، واذا اردنا اقناعه بهذه المكتسبات فيجب علينا ان تسلك طريق الثقافة التي تعمل على توجيه الراي العام وتوجيه المجتمع.

وتحدث مدير ثقافة البلقاء جلال ابو طالب عن واقع المشهد الثقافي في محافظة البلقاء وعدد الهيئات الثقافي الفعالية والنشاطات التي تقوم بها، مشيرا الى اهمية اقامة مركز ثقافي في المحافظة لتنشيط الحركة الثقافية ويكون مكان لإقامة الفعاليات والانشطة المختلفة في ظل وجود 40 هيئة ثقافية في المحافظة لا تتوفر لها البنية التحتية المناسبة كي تمارس دورها الثقافي والتنويري.

كما تحدث منسق الهيئات الثقافية في المحافظة موسى الحياري عن الصعوبات المادية التي تواجه الهيئات الثقافية، مؤكدا ضرورة زيادة الدعم المقدم لهذه الهيئات لتمكينها من زيادة نشاطاتها.

وشارك في اللقاء: منتدى البقعة الثقافي، ومنتدى الوسطية، وجمعية تنمية الديمقراطية، وجمعية الفن التشكيلي، ونادي السلط لتكنولوجيا المعلومات، ومنتدى زي الثقافي، وتجمع ابناء السلط.

شاهد أيضاً

إفتتاح معرض الكتاب العربي الأول في مقر نادي جمعية خريجي المقاصد الخيرية

عروبة الإخباري – إحتفل  السبت إفتتاح معرض الكتاب العربي الأول وذلك في مقر نادي جمعية …

اترك تعليقاً