الغرايبة: يجب التأسيس لثقافة حزبية جديدة لا تنظر الى الدين والطائفية

graeba255

عروبة الإخباري – أكد المنسق العام للمبادرة الأردنية للبناء “زمزم” الدكتور ارحيل الغرايبة ضرورة التأسيس لحالة وثقافة حزبية جديدة من خلال وجود احزاب مدنية ذات برامج وافكار وحلول سياسية واقتصادية واجتماعية تقوم على اساس المواطنة دون النظر الى الدين او العرق او الطائفية.

وقال خلال ندوة حوارية عقدت اليوم في قاعة الاستقلال ببلدية السلط الكبرى بعنوان “فكر حزب المؤتمر الوطني، المبادئ والمنطلقات” ادارها نائب المنسق العام للمبادرة المهندس كمال العواملة ان العمل الحزبي المنظم يصب في مصلحة الوطن في الدرجة الاولى ويخدم المصلحة الوطنية، لافتا الى ان المواطنة هي الهوية الجامعة بين مختلف اطياف الدولة والمجتمع وان الهدف الرئيسي من عمل الاحزاب هو النهوض بالوطن من خلال عملية الاصلاح المتكاملة.

واشار الى انه يجب اعادة النظر في التأطير الحزبي نحو افق اخر مختلف بحيث يكون الحزب قائم على الكفاءة وليس على المحاصصة وان يكون الاختلاف بين الحزب والحزب الاخر على اساس البرامج الهادفة والعمل الجاد لمصلحة الوطن والنهوض به.

واضاف انه قبل ان نذهب الى صناديق الاقتراع والاستفتاءات نحن بحاجة الى صيغ توافقية تشاركية وبرامج اصلاحية تهدف الى بناء نظام سياسي تكاملي مشيرا الى ان الاردن يعيش حالة من الاستقرار النسبي ويجب ان ننطلق الى التحسين للافضل دون الذهاب الى حالة الفوضى التي تساعد في انتشار الفئات المتطرفة واصحاب الفكر الضلالي.

وعرض المهندس كمال العواملة مراحل تأسيس الحزب والاهداف التي انشئ من اجلها مبينا اهم المرجعيات التي يقوم عليها والمتمثلة في الوحدة العربية الاسلامية والهوية الوطنية الاردنية وحيادية المؤسسات العامة والالتزام بحرية الفكر وضمان حرية الراي والتعبير بالاضافة الى دعم المقاومة الفلسطينية حتى قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

شاهد أيضاً

(صور) الأوركسترا الفلهارمونية تحيي الأسبوع اللبناني لآلة الأرغن في نسخته التاسعة

عروبة الإخباري – بدعوة من رئيسة المعهد الوطني العالي للموسيقى المؤلفة الموسيقية، هبة القواس، أقام …

اترك تعليقاً