المكتبة الوطنية تتسلم مكتبة الراحل العرموطي

azre-mktba-wtn09

عروبة الإخباري – أقيم في دائرة المكتبة الوطنية اليوم الثلاثاء حفل تسليم مكتبة المرحوم محمد نزال العرموطي للدائرة، حيث كانت عائلة الفقيد قد أهدت الدائرة مكتبته المؤلفة من أكثر من ستة آلاف كتاب والعديد من الوثائق والصور.

وتعتبر مكتبة العرموطي أكبر مكتبة خاصة تم التبرع بها لدائرة المكتبة الوطنية، وتحتضن الدائرة 25 مكتبة خاصة تبرع بها عدد من الرموز والشخصيات الاردنية والسفارات تتضمن حوالي 18 ألف كتاب ويبلغ عدد مجموعات الوثائق الخاصة 198 مجموعة.

وأعرب مدير عام الدائرة محمد يونس العبادي عن شكره لعائلة العرموطي على اختيار دائرة المكتبة الوطنية لتحتضن هذا الارث العريق، والذي يحتوي أمهات الكتب وعددا كبيرا من الكتب النادرة، والذي يعد وجودها ضمن مقتنيات المكتبة اثراءً نوعياً وكمياً قيماً لمجموعاتها، مستذكرا سيرة المرحوم العرموطي التي تستحق ان نقف أمامها لما ملكت من مقدرة وتنوع على صياغة أنموذج لرجل العمل العام ورجل الادارة، ورجل أجمعت على محبته قلوب الرجال لما ملك من خصال طيبة عبر عقود منحها في خدمة وطنه.

وعرف الأردنيون المرحوم محمد نزال العرموطي في عديد من المواقع، وعهدوه بتلك الخصال الطيبة، خلال سني خدمته في مجلس الأمة وضريبة الدخل ووزارة المالية ثم متصرفاً في السلط والكرك، ونابلس والخليل.

من جهتها القت انتصار العرموطي كلمة باسم عائلة المرحوم، أكدت فيها أن المكتبة جزء من الجوانب العديدة التي اهتم بها منذ نعومة أظفاره وترك بها وبغيرها ظلالاً وارفة لذريته وأبناء وطنه، متمنية أن ينتفع بمكنونات هذه المكتبة الاجيال القادمة.

شاهد أيضاً

خربشات

عروبة الإخباري – الإعلامية هند خليفات خربشات .. بعض من سواد الحبر على صمت الورق …

اترك تعليقاً