أتلتيكو مدريد إلى نهائي دوري الأبطال

عروبة الإخباري – تأهل أتلتيكو مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على حساب بايرن ميونيخ رغم خسارته أمامه (1-2) في لقاء الإياب الذي جمعهما الثلاثاء 3 مايو/أيار، على ملعب “أليانز أرينا”.

افتتح الإسباني تشافي ألونسو التسجيل للعملاق البافاري في الدقيقة الـ31 بتسديدة من ضربة حرة مباشرة اصطدمت كرته بالمدافع الأوروغوياني خوسيه ماريا خيمينيز وخادعت السلوفيني يان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد.

وأضاع النجم الألماني توماس مولر فرصة ذهبية لمضاعفة النتيجة بإهداره ضربة جزاء في الدقيقة الـ34 تصدى لها الحارس العملاق يان أوبلاك ببراعة.

وأدرك النجم الفرنسي أنتوان غريزمان التعادل للفريق الإسباني “الروخي بلانكوس” في الدقيقة الـ54 بعد هجمة مرتدة قادها فرناندو توريس الذي مرر كرة بينية رائعة انفرد على إثرها غريزمان وأرسل الكرة إلى داخل شباك الحارس العملاق مانويل نوير.

ولكن الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي وضع الفريق البافاري في المقدمة مرة أخرى في الدقيقة الـ74 بتسديدة رأسية.

وأهدر فرناندو توريس هدف التعادل في الوقت القاتل في الدقيقة الـ84 بإضاعته ضربة جزاء، لكن لحسن حظه أن المباراة انتهت بهذه النتيجة.

وكان أتلتيكو مدريد قد فاز على بايرن ميونيخ بهدف وحيد في مباراة الذهاب التي جرت بينهما يوم الأربعاء الماضي، على ملعب “فيسنتي كالديرون”، ليتأهل بفضل قاعدة الهدف المسجل خارج الديار.

وسيكون أتلتيكو مدريد في النهائي بانتظار الفائز من المباراة الثانية في الدور قبل النهائي التي تجمع العملاق الإسباني الآخر ريال مدريد وضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي يوم الأربعاء، على ملعب “سانتياغو برنابيو” في العاصمة مدريد.

شاهد أيضاً

منتخب تحت 23 عاما يتعادل مع نظيره الأسترالي في افتتاح بطولة كأس آسيا

عروبة الإخباري – تعادل المنتخب الوطني تحت 23 عاما لكرة القدم مع نظيره الأسترالي بدون …

اترك تعليقاً