عروبة الإخباري – أوضح مشهد مسرب من كواليس تصوير مسلسل ‘خاتون’ الشامي الصراع الدرامي الحاد الذي سيدور بين النجمتين سلافة معمار وكاريس بشّار، بعد أن أظهر مشادة كلامية بينهما، يتطور إلى شجار بالأيدي و’شد الشعر’.
ويحفل مسلسل ‘خاتون’ بترسانة كبيرة من النجوم السوريين والعرب، في خطوط تمتاز بالثنائيّات المتفقة والمتعارضة، ومن أبرزها وجود معمار وبشّار في مواجهة درامية ستحمل الكثير من التشويق للجمهور بسبب تقاطع خطوط العمل بينهما بشكل حاد، إضافة الى تميز أدائهما في طرق تقديم الشخصيتين المختلفتين، وفق أسلوب خاص من معمار وبشّار.
وتؤدي معمار شخصية ‘نعمت’ التي ستخوض تحدياً مع شخصية ‘زمرد’ التي تجسدها بشّار.
وتحاول ‘نعمت’ التلاعب بـ ‘خاتون’ (كندة حنّا) لفرط عقد عائلة الزعيم ‘أبو العزّ’ (سلّوم حدّاد) في سبيل تحصيل الزعامة لزوجها ‘فاروق’ (وائل أبو غزالة). وتستخدم معمار أدواتها التمثيلية من أجل إبراز سيطرتها على زوجها بجمالها وفطنتها، ودفعه إلى تنفيذ ما تريده منه هذه ‘الأنثى الساحرة’.
وتقف بشّار بوجه معمار، بدور ‘زمرد’ طليقة ‘عكّاش’ (باسم ياخور) وابنة الزعيم وشقيقة ‘خاتون’، في خط درامي يحمل دلالة خاصة على معنى الوحدة داخل البيت الواحد، علماً أن بشّار تظهر ربما للمرة الأولى بشخصية ‘الخيّرة’ في عمل شامي.
وتشارك الممثلتان السوريتان في بطولة العمل إلى جانب مجموعة من النجوم السوريين والعرب، من أبرزهم باسم ياخور وسلّوم حداد وكندة حنا وميلاد يوسف وأيمن رضا وزهير رمضان ومعتصم النهار ويزن السيد وشكران مرتجى. ومن لبنان يوسف وورد الخال وطوني عيسى وبيار داغر، في ‘فانتازيا شامية’ بعيدة من النمطية التي سادت صورة ‘الحارة’، على أن يبدأ عرض العمل في رمضان المقبل على مدى 60 حلقة، من إنتاج ‘غولدن لاين’، وتأليف طلال مارديني، ومعالجة درامية لسيف حامد، وإخراج تامر إسحق.