وزير التربية والتعليم يلتقي النائب العطي ويبحث مطالب قرية ابو صياح

rdaena-3tte-trbea1

عروبة الإخباري –  استقبل  نائب رئيس الوزراء  وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات وفد من ابناء منطقة قرية ابو صياح التابعة تنظيميا لأمانة عمان وإداريا للرصيفة ترافقهم النائب ردينة العطي.

وعرضت النائب العطي  حاجات ومطالب قرية ابو صياح بضرورة انشاء مدرسة ثانوية للاناث منفصلة عن المدرسة الحالية الوحيدة  والتي يتناوب عليها الذكور والاناث في فترتين صباحية ومسائية.عدا عن اكتظاظ الطلاب في الغرف الصفية ليصل عدد الغرفة الصفية الى 70 طالب.

وبينت العطي ان المدرسة الحالية لا تلبي شروط ومتطلبات التعليم الصحيح بسبب افتقارها لغرفة المعلمين ومكتبة وغرفة المصادر والى مرافق صحية والى ساحة.  كما تشغل ساحة المدرسة الكرافانات المستخدمة  كبديل مؤقت عن الشعب الصفية. 

وطالبت النائب العطي بتخصيص ما يزيد عن 10 دونمات وتفويضها لملاك وزارة التربية والتعليم لانشاء مدرسة ثانوية شاملة.معززة ذلك بوثائق من دائرة المساحة والاراضي ومخططات امانة عمان .

 من جانبه قدم الدكتور الذنيبات خلال اللقاء عرضاً لخطة الوزارة في مجال الأبنية المدرسية والإضافات الصفية وصيانتها ، مشيراً إلى التحديات الكبيرة التي تواجهها الوزارة من جهة الاكتظاظ في الصفوف في ظل توافد الطلبة السوريين على المدارس الأردنية. 

وأكد الذنيبات على تعاونه وموافقته على التوسعة للمدرسة الحالية وعلى انشاء مدرسة ثانوية شاملة للإناث.واوعز بضرورة الاسراع بأمور التوسعة ومخاطبة دائرة المساحة والاراضي وامانة عمان الكبرى لتخصيص قطعة ارض من حوض السور ١ ورقمها 46 باسم حدائق من أجل استملاك 10الى 15 دونم ، والعمل على طرح العطاء في شهر حزيران من هذا العام.

  واشادت النائب العطي بالنهج الجديد للوزارة وتعاونها المتميز ودورها الساعي للنهوض بعملية التطوير التي تقودها في مختلف الجوانب .مؤكدة في الوقت ذاته الى حاجة لواء الرصيفة الى مبنى لمديرية التربية والتعليم في منطقة الرشيد عوضا عن المبنى الحالي.

وتمثل الوفد في النائب ردينة العطي و خليل ابولبة و عبد الرزاق الكعابنة والمحامي امجد الكعابنة والاستاذ عمران ابوعريش.

 

rdaena-3tte-trbea2

rdaena-3tte-trbea3

rdaena-3tte-trbea6

وزير التربية والتعليم يلتقي النائب العطي ويبحث مطالب قرية ابو صياح

شاهد أيضاً

اشرف الكيلاني أهدى الشيخ محمد الحموري نسخة من رسالة الماجستير

عروبة الإخباري أهدى الاستاذ أشرف الكيلاني، رسالته في الماجستير بتخصص القانون العام، لسعادة الشيخ محمد …

اترك تعليقاً