افتتاح عروض “ليالي الفيلم الفنزويلي”

vnzwela255

عروبة الإخباري – انطلقت امس الاثنين فعاليات ليالي الفيلم الفنزويلي وذلك بالفيلم الروائي الطويل المعنون (الصبي الذي يكذب) للمخرج ماريني اوغاس، حيث حضر الحفل سفير جمهورية فنزويلا بعمان فاوستو فيرنانديس بورهي والمديرة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان فالنتينا قسيسية والعديد من المهتمين.

ويحكي الفلم قصة فتى آثر أن يغادر أسرته ليطوف بأطراف بلده الشاسع، حيث ساحل البحر والأراضي القفر، سارداً قصصاً وحكايات عن وقائع وأحداث أشبه بالمغامرات، استند فيها الى ذاكرته النضرة التي تحتشد بألوان من المواقف المليئة بالأسى والدعابة عن طوفان أغرق بيئته البسيطة وقاده إلى مصيره الذي اختاره عن طيب خاطر وقناعة.

واشارت قسيسية الى الدور الذي تؤديه مؤسسة شومان في الانفتاح على المجتمع المحلي من خلال الفن السينمائي حيث اعتادت طيلة خمسة وعشرين عاما على تقديم مجموعة من اشهر علامات السينما العربية والعالمية لرفد ذائقة عشاق الفن السابع بالوان من الصناعة السينمائية المختلفة عن النمط السائد.

بدوره اعتبر السفير الفنزويلي ان صناعة السينما في فنزويلا شهدت في السنوات القليلة الفائتة حضورا لائقا من قبل المهرجانات العالمية والنقاد والمهتمين بهذا النوع من الفنون.

وتتضمن الفعاليات عروضا لثلاثة من أحدث الافلام الفنزويلية المتنوعة الرؤى والاساليب دارت وقائعها في أكثر من بيئة انسانية داخل المجتمع الفنزويلي، وتجيء في نطاق التعاون بين مؤسسة شومان والسفارة الفنزويلية، حيث تتواصل العروض في صالة سينما الرينبو بجبل عمان لغاية يوم الاربعاء.

شاهد أيضاً

الإعلامي فادي رياض أطلع سفير لبنان في الأردن على مشروعه “أكبر كتاب في العالم”

عروبة الإخباري – زار رئيس المجلس الثقافي اللبناني والاغترابي الإعلامي، فادي رياض، سعد ناشر ومؤلف …

اترك تعليقاً