الفيصلي يسعى للتأهل على حساب الاستقلال الطاجكي

عروبة الإخباري – يسعى فريق الفيصلي الى استغلال الفرصة التي في متناول يديه، واعلان تأهله بشكل رسمي الى الدور الثاني لبطولة كاس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عندما يستضيف نظيره فريق استقلال دوشنبه الطاجكي عند الساعة الثانية والنصف من عصر اليوم على ستاد عمان الدولي، ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة لحساب المجموعة (الثانية).
والفرصة التي في متناول “الأزرق” تتمثل في الفارق الفني والنقطي بينه وبين منافسه، ما يعزز من حظوظه بتحقيق فوز مؤزر يضعه في قمة المجموعة، والتفرغ كليا لمواجهة فريق نفط الوسط العراقي في المباراة الختامية التي ستجمع الفريقين في العاصمة الإيرانية طهران والتي ينتظر أن تحدد هوية الفريق الذي سيتصدر فرق المجموعة، باعتبارا أن الفريق العراقي يملك حاليا 9 نقاط وهو سيخوض مواجهة قوية مع فريق طرابلس اللبناني.
واختتم الفيصلي تحضيراته الفنية لهذه المواجهة جراء التدريب الذي خاضه الفريق أظهر أمس على ستاد عمان الدولي بقيادة مدربه راتب العوضات وبحضور كافة اللاعبين، حيث عمد العوضات الى التنويع في التدريب والتركيز على الجوانب المهارية لدى اللاعبين، والعاب الكرات المنوعة الممزوجة بالأساليب الدفاعية والهجومية التي سينتهجها في المباراة، ومن خلال التشكيلة الرئيسية التي يعتمد عليها في مواجهة فريق استقلال دوشنبه الذي خاض هو الاخر مرانه الأخير والرسمي على ملعب المباراة، والفريق يسعى الى تقديم عرض جيد يحرج من خلاله صاحب الأرض والجمهور.
الفيصلي والقوة الهجومية
ينتظر أن يدفع مدرب الفيصلي بأكبر عدد من لاعبيه لاحتلال المنطقة الأمامية، ومداهمة مرمى الفريق الطاجكي بسلسلة من الهجمات التي سيكون عنوانها السرعة في نقل الكرات، وبالتالي كشف المرمى من خلال الكرات البينية القصيرة والكرات العرضية، والفريق لديه القدرات الفنية الكافية التي تؤهله لضبط السيطرة وايجاد عملية التوازن في الشقين الدفاعي والهجومي، حيث يعتمد على براعة بهاء عبدالرحمن ومحمد الرفاعي وخليل بني عطية وياسين البخيت ومهدي علامة في بناء الهجمات المنوعة، بعد سحب لاعبي الفريق المنافس وايجاد المساحات المناسبة، التي تعزز من تحركاتهم وتقدمهم نحو المنطقة الأمامية وتشكيل قوة هجومية مع نهار شديفات، تساعد الفريق تهديد المرمى.
كما يسعى الفيصلي الى تأمين جبهته الدفاعية، فإلى جانب تواجد الرباعي يوسف الألوسي وبراء مرعي وياسر الرواشدة وسالم العجالين أمام حارس المرمى محمد الشطناوي، فإن المساندة مطلوبة من لاعبي الوسط حال استلام الفريق الضيف الكرة وتقدمه نحو المناطق الأمامية، خصوصا وانه يتمتع بسرعة بناء الهجمات المضادة التي يقودها نزاروف وعمر بوييف واكتم وكوماتسو، والتي تحمل عناوين الخطورة، ما يتوجب على لاعبي الفيصلي عدم التهاون مع مثل هذه المواجهات والسعي الى حسمها بوقت مبكر.
التشكيلتان المتوقعتان
الفيصلي: محمد الشطناوي، يوسف الألوسي، براء مرعي، ياسر الرواشدة، سالم العجالين، بهاء عبد الرحمن، محمد الرفاعي، خليل بني عطية، ياسين البخيت، مهدي علامة، نهاء شديفات.
استقلال دوشنبه: نيكولا ستوتتش، اردكاشيف، نزارووف، منهيرك، عمر بوييف، اكتم، فاسيف، اكمال هولتوف، كومانتسكو، دينهولييف.
المؤتمر الصحفي
قال مدرب الفيصلي راتب العوضات أن فريقه جاهز لخوض هذه المباراة ويسعى لتحقيق النقاط الثلاث والمضي قدما نحو المنافسة على صدارة المجموعة، موضحا أن الفريق دخل في معسكر مغلق تحضيرا لمواجهة فريق استقلال دوشنبه الطاجكي.
واشار العوضات خلال مؤتمر صحفي عقد أمس في قاعة الاجتماعات بفندق هوليدي ان بحضور المنسق الاعلامي للمباراة الزميل محمد حسيبا، انه يحسب لكل مباراة حساباتها الخاصة، وأن اهمية مباراة اليوم بالنسبة له تكمن في ضمان التأهل الى الدور الثاني، ومن ثم السعي نحو تصدر المجموعة الثانية، خصوصا وان الفريق سيخوض مباراة مهمة أمام فريق نفط الجنوب في ختام منافسات المجموعة، باعتبار ان الفريق العراقي هو المنافس الحقيق للفيصلي في هذه المجموعة.
واكد العوضات أن الفريق لديه القدرات الفنية في مواصلة تقدمه في هذه المجموعة، وأنه لا يوجد أي غيابات في صفوف الفريق لخوض مواجهة اليوم.
كابتن الفريق بهاء عبدالرحمن قال انه وزملاءه في الفريق جاهزون لتقديم مستوى كبير يليق بسمعة الفيصلي وتحقيق الفوز الذي يرضي الجماهير التي تستحق، موضحا بالوقت نفسه أن التفكير ايضا يتركز على مباراة الفريق المقبلة أمام فريق البقعة في ختام دوري المحترفين، واعدا انصار الأزرق في تحقيق الإنتصار في المباراة اولا ومن ثم مباراة يوم السبت.
مدرب الفريق الطاجكي آغاشوف بيوتي قال إن فريقه يخوض المباراة دون ضغوطات نفسية بعد أن فقد فرصة المنافسة على التأهل، معربا عن أمله أن يقدم مباراة جيدة يقارع من خلالها قوة منافسه فريق الفيصلي، خصوصا أن الأوراق الفنية مكشوفة لديه ولدى الغالبية من لاعبي فريقه الذين سبق لهم وأن مثلوا منتخب بلادهم في مباراة أمام المنتخب الأردني.

شاهد أيضاً

الفيصلي يطلب حكاما من الخارج لمواجهة الحسين إربد…. والاخير يعترض

عروبة الإخباري – قال عضو مجلس ادارة النادي الفيصلي، فراس حياصات، تقديم طلب للاتحاد الكرة …

اترك تعليقاً