ريال مدريد وأتلتيكو مدريد يواصلان مطاردة برشلونة متصدر ترتيب الدوري الإسباني

mdred-vereal03

عروبة الإخباري – استعاد نادي برشلونة، اليوم الأربعاء، ذاكرة الانتصارات، بعد خسارته 4 مباريات متتالية، بتغلبه مساء اليوم الأربعاء، على مضيفه ديبورتيفو لاكورونا، بثمانية أهداف نظيفة، ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين للدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا).

وسجل أهداف البارسا، الأورغوياني لويس سواريز (سوبر هاتريك) في الدقائق 11 و24 و53 و64، والكرواتي إيفان راكيتش في الدقيقة 47، والأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 73، ومارك بارترا في الدقيقة 79، والبرازيلي نيمار دا سيلفا في الدقيقة 81.

وبهذا الفوز الذي يعتبر الأكبر للفريق في الموسم الحالي للدوري الإسباني، رفع برشلونة رصيده إلى 79 نقطة، محافظًا على الصدارة، بينما تجمد رصيد ديبورتيفو لاكورونا عند 38 نقطة في المركز الرابع عشر.

وبفوز اليوم، صالح لاعبو الفريق الكاتالوني جماهيرهم، بعد هزيمته في ثلاث مباريات متتالية بالدوري، أمام ريال مدريد، وريال سوسيداد، وفالنسيا، إضافة لخسارته أمام فريق أتليتكو مدريد في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وهي المرّة الأولى التي يخسر فيها برشلونة 3 مباريات متتالية في الدوري المحلي منذ 13 عامًا.

وبرباعية الأربعاء، يكون سواريز قد واصل مطاردته للبرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد، على صدارة هدافي الموسم الحالي، حيث رفع سواريز رصيده إلى 30 هدفًا بفارق هدف وحيد خلف رونالدو المتصدر.

مطاردة
واصل أتلتيكو مدريد وريال مدريد ملاحقتهما للفريق الكتالوني برشلونة بعدما انتزع انتصاره الرابع على التوالي في البطولة بفوزه الصعب 1 / صفر على مضيفه أتلتيك بلباو.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز فالنسيا على ضيفه إيبار 4 / صفر، وسبورتنغ خيخون على ضيفه أشبيلية 2 / 1، وتعادل ملقة مع ضيفه رايو فاليكانو بهدف لمثله.

وافتتح النجم الفرنسي كريم بنزيما التسجيل للفريق الملكي بعدما أحرز الهدف الأول في الدقيقة 41، من متابعة لتمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق رونالدو أبعدها سيرخيو أسينخو حارس مرمى فياريال بقبضة يده بطريقة خاطئة لتتهيأ الكرة أمام بنزيمه الذي لم يجد صعوبة في تسديد الكرة برأسه داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني، أضاف لوكاس فاسكيز الهدف الثاني في الدقيقة 69، بعدما انطلق بالكرة من الناحية اليمنى وتبادلها مع بنزيما حتى وصل بها إلى منطقة الجزاء، قبل أن يسدد بقدمه اليمنى على يسار اسينخو الذي حاول إبعاد الكرة دون جدوى لتسكن شباكه.

وعزز الكرواتي لوكا مودريتش تقدم الفريق الأبيض بعدما أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 76 من تسديدة رائعة من داخل المنطقة عقب متابعته لتمريرة عرضية متقنة من الناحية اليمنى عن طريق دانييلو.

ورفع الريال رصيده إلى 78 نقطة في المركز الثالث، وتوقف رصيد فياريال عند 60 نقطة في المركز الرابع.

شاهد أيضاً

الفيصلي يطلب حكاما من الخارج لمواجهة الحسين إربد…. والاخير يعترض

عروبة الإخباري – قال عضو مجلس ادارة النادي الفيصلي، فراس حياصات، تقديم طلب للاتحاد الكرة …

اترك تعليقاً