متصرف الرصيفة:التصدي للتطرف والارهاب بالعمل الجاد ودعم الاجهزة الأمنية

mtsrf-brej1

عروبة الإخباري – أكد متصرف لواء الرصيفة الاستاذ عاطف العبادي أن على مؤسسات المجتمع المدني أن تأخذ دورها في التحذير من خطر التطرف والارهاب وان تعي طرق وآليات مكافحته، لما له من ضرر واضح على المجتمعات بجميع النواحي اضافة الى أنه يشوه صورة الاسلام القائمة على الاعتدال والتسامح.
ووضح خلال المحاضرة التي أقيمت في جمعية أهالي البريج القدس الخيرية في الرصيفة بالتعاون مع مديرية التنمية الاجتماعية بعنوان “مكافحة التطرف والارهاب” على ضرورة التصدي لهذا الفكر المتطرف بالحفاظ على اللحمة الوطنية، ودعم الاجهزة الامنية لننعم بالأمن والاستقرار مؤكدا على حديث جلالة الملك عبدالله الثاني:” أن الأردن خط أحمر ضد الإرهاب والتطرف ولا مكان للإرهابيين فيه”.
وشدد العبادي على أن مواجهة التطرف والتكفير تتطلبان عملا جادا متوازنا داعيا الاباء والامهات لأخذ دور حقيقي في تنشئة الأبناء تنشئة إسلامية تجمع بين الدين والأخلاق والتعامل الحسن.
وقال أحمد الزبن مدير التنمية الاجتماعية في لواء الرصيفة ان من ضمن خطط المديرية التعاون مع الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني لإقامة محاضرات وندوات توعوية لمكافحة التطرف والإرهاب والتكفير في اللواء.
وتحدث الدكتور محمد الجبول مدير اوقاف الرصيفة حول مفاهيم الإسلام الصحيح، وضرورة التمييز بين رسالة الإسلام النبيلة التي تتمثل في الرحمة والسلام، وبين المغالطات والممارسات التي ظهرت من المتطرفين والإرهابيين الذين يشوهون تعاليم الإسلام السمحة.

mtsrf-brej5

mtsrf-brej6

mtsrf-brej9

mtsrf-brej10

mtsrf-brej11

mtsrf-brej12

mtsrf-brej13

mtsrf-brej14

شاهد أيضاً

اشرف الكيلاني أهدى الشيخ محمد الحموري نسخة من رسالة الماجستير

عروبة الإخباري أهدى الاستاذ أشرف الكيلاني، رسالته في الماجستير بتخصص القانون العام، لسعادة الشيخ محمد …

اترك تعليقاً