السفارة الأذربيجانية تصدر بياناً توضيحياً بشأن ” ناغورني كارباخ”

عروبة الإخباري – أصدرت سفارة جمهورية أذربيجان في عمان، اليوم الأربعاء، بياناً توضيحياً بشأن ما تناقلته وسائل الإعلام الأردنية حول النزاعات على اقليم ناغورني كارباخ الأذربيجاني.

وأشارت السفارة في بيانها إلى ورود عبارة “اقليم ناغورني كارباخ الذي ألحق إلى أذربيجان”، وعبارة “ألحقت موسكو اقليم ناغورني قرة باغ الذي تسكنه غالبية أرمينية باذربيجان” في الأخبار المتداولة.

وأرادت السفارة خلال بيانها التوضيح بأن اقليم ناغورني كارباخ المتنازع عليه هو اقليم أذربيجاني، حيثُ يقع في قلب الأراضي الاذربيجانية ويبعد عن باكو عاصمة أذربيجان حوالي 270 كم غربا، وتبلغ مساحته 4800 كم مربع، ويقطنه حوالي 145 الفا.

وأشار بيان السفارة الى أن النزاع اندلع على الإقليم في عام 1989، واستشهد اكثر من 30 الف أذربيجاني وجرح 150 الفا، وبلغ عدد اللاجئين من الاراضي الاذربيجانية المحتلة أكثر من مليون شخص.

وأكدت السفارة أن شعب وحكومة أذربيجان لن يتخلوا عن ترابهم الوطني في اقليم ناغورني كارباخ المحتل، ويطالبون باسترداده بالطرق السلمية، كما أنهم ماضون في طريق استرداد أراضيهم المحتلة.

وذكر بيان السفارة أن حكومة جمهورية أذربيجان تثمن موقف المملكة في دعمها لاذربيجان في قضيتها المصيرية، والمتمثل بإصدار قرار لصالح أذربيجان في قضية ناغورني كارباخ بالأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية، وكذلك بيان مجلس الاعيان الاردني الذي أدان وشجب هذه المأساة.

شاهد أيضاً

اشرف الكيلاني أهدى الشيخ محمد الحموري نسخة من رسالة الماجستير

عروبة الإخباري أهدى الاستاذ أشرف الكيلاني، رسالته في الماجستير بتخصص القانون العام، لسعادة الشيخ محمد …

اترك تعليقاً