اليمن: هادي يعفي بحّاح والأحمر نائباً للرئيس وبن دغر رئيسا للوزراء

عروبة الإخباري- قال مصدر يمني في رئاسة الجمهورية إن الرئيس عبدربه منصور هــــادي أصدر ليلة أمس قرارات جمهورية قضت بتعيين نائب له ومستشار ورئيس للوزراء.

وقال المصدر في اتصال هاتفي مع «القدس العربي» إن الرئيس اليمني عيّن ، والدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيساً للوزراء، وأعفى المهندس خالد محفوظ بحاح من منصبه نائباً للرئيس ورئيساً للوزراء، وعينه مستشاراً لرئيس الجمهورية.

يذكر إن خلافات كانت تسود العلاقة بين كل من الرئيس اليمني عبدربه منصور هـــــادي، ونائبه السابق رئيس الوزراء الذي عين مستشاراً له خالد بحاح.

ويرى مراقبون أن تعيين علي محسن الأحمر نائباً للرئيس يؤشر على تشدد الرئيس هادي إزاء ملف المفاوضات المقبلة في الكويت، حيث من المتوقع أن تبدأ في الثامن عشر من الشهر الحالي.

ويعد اللواء الأحمر من أكثر المسؤولين العسكريين تشدداً تجاه الحوثيين، ولاقى تعيينه استياء واسعاً في أوساط القيادات الحوثية في صنعاء.

وكانت مصادر سياسية تحدثت لـ«القدس العربي» عن أن المهندس خالد بحاح نائب الرئيس ورئيس الوزراء السابق يحتفظ بعلاقات وطيدة مع الإمارات العربية المتحدة، في حين أن المعينين الجدد من المقربين من المملكة العربية السعودية، في إشارة إلى أن مفاوضات الكويت تسير وفقاً لخطة سعودية تفضي إلى حل تشرف على تنفيذه المملكة العربية السعودية.

وقالت مصادر مطلعة إن تعيين اللواء الأحمر يعد «رسالة للحوثيين بضرورة إنجاح مفاوضات الكويت، ما لم فإن الحل العسكري سيكون هو البديل».

ويعد رئيس الوزراء المعين أحمد عبيد بن دغر ممن انضم من حزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح للقيادة الشرعية وأيد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

شاهد أيضاً

8 دول أوروبية تطالب بإعادة تقييم وضع سوريا لإعادة اللاجئين

قالت حكومات ثماني دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي، إنه يجب إعادة تقييم الوضع في سوريا …

اترك تعليقاً