برشلونة يتربص بـ الريال مدريد في كلاسيكو الليلة

عروبة الإخباري – يترقب عشاق الساحرة المستديرة، في الثامنة والنصف مساء اليوم، السبت، موقعة «كلاسيكو الأرض»، التي تجمع فريق برشلونة بغريمه التقليدى ريـال مدريد، على ملعب «كامب نو» معقل العملاق الكتالونى، ضمن فعاليات الجولة الـ31 من عمر مسابقة الدوري الإسبانى.
ويخوض البارسا اللقاء بعد أيام قليلة من رحيل الأسطورة الهولندية يوهان كرويف، أسطورة العملاق الكتالونى، الذي وافته المنية بعد صراع لم يدم طويلًا مع المرض.
برشلونة يدخل «الكلاسيكو» متربعا على قمة الليجا برصيد 76 نقطة، بفارق 10 نقاط عن الريـال صاحب المركز الثالث، وأصبح قريبًا من الحفاظ على اللقب مستغلًا تدهور حالة ريـال مدريد الذي يمنى النفس بتحقيق الانتصار لرد الاعتبار، بعد أن خسر في مباراة الذهاب على ملعب «سانتياجو برنابيو»، برباعية نظيفة أمام أعين جماهيره. ولم ينجح البارسا في الانتصار على الريـال عندما وصل الفارق بين الفريقين إلى 10 نقاط أو أكثر، حيث خسر الفريق الكتالونى من الملكى بهدف نظيف في موسم 1991/1990، وكان الفارق بين الفريقين 13 نقطة.
وتعادل الفريقان بهدف لمثله في موسم 2006/2005، وكان البارسا يتفوق بفارق 11 نقطة، وفى موسم 2013/2012 خسر برشلونة بنتيجة 1/2، وكان الفارق لصالح البارسا بفارق 14 نقطة. أما «الميرنجى» فيخوض اللقاء بطموحات الفرصة الأخيرة للعودة للمنافسة على اللقب، خاصة أن الفوز على برشلونة يقلص الفارق، على أمل سقوط العملاق الكتالونى في الفترة المقبلة، حيث تتبقى 6 مباريات على نهاية المسابقة.
مواجهة «الكلاسيكو» تجمع بين أقوى خطى هجوم في العالم، (ميسى ونيمار وسواريز) في «البلوجرانا»، و(رونالدو وبيل وبنزيمة) في الميرنجى.
رونالدو، سجل 28 هدفا، في صدارة هدافى الليجا ويلاحقه سواريز مهاجم برشلونة برصيد 26 هدفًا، ثم يأتى ميسى في مواجهة أخرى مع بنزيمه، سجل «البرغوث الأرجنتينى» 22 هدفًا مقابل 20 للديك الفرنسى، المواجهة الثالثة تجمع بين البرازيلى نيمار والجناح الطائر جاريث بيل.

شاهد أيضاً

الفيصلي يطلب حكاما من الخارج لمواجهة الحسين إربد…. والاخير يعترض

عروبة الإخباري – قال عضو مجلس ادارة النادي الفيصلي، فراس حياصات، تقديم طلب للاتحاد الكرة …

اترك تعليقاً