«كتائب القسام»: نحتجز 4 جنود إسرائيلين

ce3a69a52db94f4a9d53433ccce93e19.jpg

عروبة الإخباري- أعلن الناطق باسم «كتائب القسام»، الجناح العسكري لـ«حركة المقاومة الإسلامية» (حماس) اليوم (الجمعة)، أن الكتائب تحتجز «أربعة جنود إسرائيليين أسرى»، مشدداً على أن إسرائيل لن تحصل على معلومات عنهم من دون «دفع الثمن»، فيما أصيب خمسة فلسطينيين برصاص الجيش الاسرائيلي في مواجهات وقعت بعد ظهر اليوم قرب مخيم البريج.

وكان الناطق باسم القسام يتحدث وهو ملثم بكوفية حمراء كعادته، وفي الخلفية صورة لأربعة إسرائيليين. وهي المرة الأولى التي تعلن فيها «القسام» عن أسر أربعة اسرئيليين وتنشر صوراً لهم.

وأكد الناطق باسم «القسام» أبو عبيدة، في كلمة مقتضبة بثت على فضائية «الأقصى» التابعة لـ«حماس»، أنه «لا يوجد أي اتصالات أو مفاوضات حتى الآن حول جنود العدو الأسرى». وتابع أن «أي معلومات عن مصير هؤلاء الجنود الأربعة لن يحصل عليها العدو إلا عبر دفع استحقاقات وأثمان واضحة قبل المفاوضات وبعدها».

من جهة ثانية أفاد الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية الطبيب اشرف القدرة بأن خمسة فلسطينيين أصيبوا برصاص الجيش الاسرائيلي في مواجهات وقعت بعد ظهر اليوم (الجمعة) قرب الحدود بين اسرائيل وقطاع غزة.

وقال القدرة في بيان إن «خمسة مواطنين اصيبوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في المواجهات التي جرت بالمناطق الحدودية في شمال وشرق قطاع غزة، أربعة منهم اصيبوا في مواجهات اندلعت في شرق مخيم البريج».

وبحسب شهود عيان تجمع عشرات الشبان والفتية الفلسطينيين بعد ظهر اليوم قرب الحدود شرق مخيم البريج وشرق مدينة غزة وقرب معبر بيت حانون (ايريز) في شمال القطاع حيث جرت مواجهات رشقوا خلالها الحجارة تجاه عربات عسكرية إسرائيلية، فيما اطلق الجنود الاسرائيليون الرصاص الحي والمطاطي والغاز المسيل للدموع.

وتشهد المناطق الحدودية بين إسرائيل والقطاع غالباً مواجهات بين المتظاهرين الفلسطينيين والجيش الاسرائيلي بعد ظهر كل جمعة.(الحياة)

شاهد أيضاً

الملك يعقد لقاء مع الرئيس الإيطالي ويؤكد ضرورة وقف الكارثة الإنسانية في غزة

عروبة الإخباري – عقد جلالة الملك عبدالله الثاني في روما، الخميس، لقاء مع الرئيس الإيطالي …

اترك تعليقاً