جمعية أصدقاء الآثاروالتراث تنظم رحلة سياحية بيئية إلى لواء الكورة

mgara-brgsh1

عروبة الإخباري – تنظم جمعية أصدقاء الآثاروالتراث غدا الجمعة 25/3/2016 رحلة سياحية بيئية تشمل لواء الكورة في محافظة اربد، وتنطلق الرحلة من عمان الى اربد مرورا (جرش ، سوف – من امام البوابة الشمالية لمدينة جرسا او غرسا الأثرية والمعروفة بجرش حاليا، ومن ثم إلى جامعة عجلون الوطنية ومغارة برقش) ويرافق الرحلة السيد احمد الشريدة: وهو محاضر أكاديمي وباحث في مجال حماية البيئة والتنمية المستدامة وخبير في جغرافية المنطقة باكملها.
كما ويشرح الدكتور اديب ابوشميس اثناء الرحلة عن زخم التراث الحضاري في مدينة جرش التي اقيمت في القرن الثاني الميلادي حوالي 130م ،وهي مدينة كلاسيكية بنيت على نمط تنظيم مباني المدن الإغريقية ومن ثم الرومانية.
وتسعى الجمعية إلى تعزيز فهم الجمهور لعلم الآثار، وللمحافظة على التراث الوطني الغني بمدخراته، من خلال تعريف الأعضاء والضيوف بمختلف القضايا المتعلقة بالآثار والتراث. وتنظم الجمعية لهذه الغاية رحلات ميدانية لمواقع أثرية وتراثية داخل وخارج الأردن، بالإضافة إلى استضافة محاضرات باللغتين العربية والانجليزية تتعلق بهذا المجال ويقدمها أساتذة وخبراء في هذا القطاع. وتواصل الجمعية الدعوة لحماية الموارد التراثية والبيئية بالشراكة مع كافة المؤسسات المعنية.

العضوية في هذه الجمعية مفتوحة لأي شخص مهتم بأهدافها ونشاطاتها.

العنوان البريدي: ص. ب. 144087 عمان 11814 الأردن،

عمان الهاتف الخلوي: 0799363951

البريدالإلكتروني:info@friendsofarchaeology.org.jo
Facebook:foahjo@gmail.com

شاهد أيضاً

“القاعدة وداعش وصراعهما في الساحل الأفريقي” في معرض الدوحة الدولي للكتاب

عروبة الإخباري – قالت الإعلامية اللبنانية، ميساء عبد الخالق، بأن إصدارها الأول، الذي يحمل عنوان، …

اترك تعليقاً