جلسة لبرلمان طلبة مدارس الرصيفة تتناول موضوع التطرف

nwab-tlba-mtsrf-1

عروبة الإخباري – أوصى مجلس برلمان طلبة مدارس لواء الرصيفة، بأهمية تفعيل دور خطباء المساجد بالتوعية المجتمعية ومبادىء الدين الاسلامي السمحة وأصول المعاملات والعبادات الصحيحة والسليمة.
كما أوصوا خلال الجلسة التي رعاها متصرف لواء الرصيفة عاطف العبادي و نظمتها مديرية تربية اللواء قسم التعليم العام و شؤون الطلاب بالتعاون مع مدرسة الأوزاعي ومدرسة الرصيفة المهنية الشاملة للبنات / المشيرفه ، في مسرح مدرسة الرصيفة المهنية الثانوية للبنات، بتعزيز دور الوزارة في توعية الطلبة بكيفية الاستخدام الجيد والسليم لشبكات التواصل الاجتماعي، وايجاد برامج وطنية هادفة لتعزيز قيم المواطنة الصالحة.
ودعوا الى تطوير المناهج الدراسية بما يعزز مفاهيم الحوار السليم، وزيادة برامج الشراكة بين المؤسستين التربوية والأمنية، وتفعيل دور البرلمان المدرسي ولجان النظام والكشاف والرياضة، وتسليط الضوء على الأنشطة اللامنهجية وزيادة فعالياتها.
وأشار متصرف الرصيفة العبادي، خلال الجلسة التي حملت عنوان (نبذ العنف والتطرف مسؤوليتنا)،ان الاردن عانى من الارهاب منذ استشهاد الملك عبدالله الاول المؤسس على عتبات الأقصى،مرورا بشهداء الوطن البطل معاذ الكساسبة والشهيد راشد الزيود. 
وأضاف ان هذه الجلسة البرلمانية تأتي والدولة الاردنية في غمرة احتفالاتها في ذكرى معركة الكرامة الخالدة ،وقال ان شهداء الوطن ينتمون لأعرق جيش، جيش “القوات المسلحة الاردنية –الجيش العربي” كبرى مؤسسات الوطن ومحط رجائه.
وبين العبادي أهمية عقد مجالس البرلمان للطلبة في كل مدرسة لما لها من دور فاعل في تنمية روح القيادة لدى الطلبة.
وبين النائب الدكتور محمد الحاج، ان البرلمان الطلابي من شأنه تنمية ابداعات الطلبة وصقل شخصياتهم وتحفيزهم على ابداء الآراء والأفكار.
ولفت مدير تربية الرصيفة الدكتور محمد الوحيدي الى أهمية التدريب العملي للطلبة على الديمقراطية والتعبير عن آرائهم ومقترحاتهم بحرية، اذ تعزز مجالس الطلبة مشاركتهم في الحياة السياسية وابداء المقترحات حيال الموضوعات المجتمعية المتنوعة.ورد على مداخلات واستفسارات النواب الطلبة فيما يخص التربية والتعليم،
وقال الدكتور محمود خاطر رئيس مجلس التطوير التربوي في الرصيفة ان مجالس البرلمانات الطلابية تؤكد الشراكة المجتمعية بين المدرسة والمجتمعات المحلية وتطوير العملية التربوية والبرلمان الطلابي انجاز جسد رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في تمكين بناة المستقبل.
رئيس قسم التعليم العام و شؤون الطلاب احمد عرموش قال ان مجلس البرلمان الطلابي لم يأت عبثا وجاء لهدف أساسي وهو النهوض لرفعة الوطن وإعطاء الطالب دورا مهما في بناء الوطن. ودعا المدارس إلى تبني الفكرة و تعميمها على مختلف طلبة مدارس اللواء .

والقت الطالبة منة الله بالو قصيدة وطنية عن الشهيد راشد الزيود لاقت الاعجاب.
حضر الجلسة البرلمانية نائب مدير شرطة الرصيفة و نائب مدير أوقاف الرصيفة و عضو المجلس البلدي عزيزة الدعجة وجانب من المجتمع المحلي.

nwab-tlba-mtsrf-3

nwab-tlba-mtsrf2-3

nwab-tlba-mtsrf-18

nwab-tlba-mtsrf-4

nwab-tlba-mtsrf-6

nwab-tlba-mtsrf-8

nwab-tlba-mtsrf-8

nwab-tlba-mtsrf-9

nwab-tlba-mtsrf-10

nwab-tlba-mtsrf-11

nwab-tlba-mtsrf-12

nwab-tlba-mtsrf-13

nwab-tlba-mtsrf-14

nwab-tlba-mtsrf-15

nwab-tlba-mtsrf-19

nwab-tlba-mtsrf-20

nwab-tlba-mtsrf-26

nwab-tlba-mtsrf-33

nwab-tlba-mtsrf-34

nwab-tlba-mtsrf-36

شاهد أيضاً

جمعية جذور لحقوق المواطن: نعم لحرية الصحافة والإعلام ولحماية الصحفيين لا لقمع او تقييد حرية الصحافة والتعبير

عروبة الإخباري – يحتفل العالم في الثالث من أيار في كل عام باليوم العالمي لحرية …

اترك تعليقاً