“النشامى” يبحث عن فوز معنوي بلقاء بنغلادش اليوم

عروبة الإخباري – يشهد ستاد عمان الدولي عند الساعة الثانية والنصف من ظهر اليوم، المواجهة المرتقبة والتي تجمع المنتخب الوطني لكرة القدم مع منتخب بنغلاديش، في الجولة قبل الاخيرة للمجموعة الثانية في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا ونهائيات كأس آسيا 2019 في الامارات.
ولأنها مفصلية في مسيرة النشامى الذي يتحضر بعدها للسفر الى استراليا لملاقاة منتخبها يوم الثلاثاء 29 الحالي، فإن النشامى سيحاولون منذ البداية حسم الامور مبكرا، نظرا للفارق الفني والبدني بين المنتخبين، حيث التي نتيجة لقاء الذهاب الذي اقيم في العاصمة البنغالية الى فوز النشامى برباعية بيضاء.
وضمن ذات المجموعة تلعب استراليا مع ضيفتها طاجكستان عند الساعة 10.30 صباحا على ستاد مدينة أديلايد.
مباغتة هجومية
الواقع الفني بين الفريقين يفرض نهجا هجوميا لمصلحة المنتخب المتسلح بعاملي الارض والجمهور، الذي غالبا ما يقف خلف المنتخب في كافة الاستحقاقات التي يخوضها “النشامى”، وهذا ما اشار اليه سمو الأمير علي بن الحسين في مؤتمر تقديم المدير الفني للمنتخب؛ الانجليزي هاري ريدناب.
الواقع الهجومي الذي سيفرضه المنتخب مبكرا من خلال تحركات اطراف المنتصف يوسف الرواشدة وياسين البخيت، وذلك لاتاحة المجال امامها للاسناد الهجومي وتعزيز الاداور الهجومية المناطة بأحمد سمير الذي سيلعب خلف المهاجم حمزة الدردور، فيما سيعمد رجائي عايد وفادي عوض على ضبط الايقاع في منطقة العمليات بأدوار مزدوجة، حيث سيتقدم رجائي للبناء الهجومي وعوض للاسناد الدفاعي في حال امتلاك المنافس الكرة، كما سيتولى عايد مراقبة يامن احمد، وعوض سيتكفل بمتابعة محمد اسلام كظله في ارجاء الملعب، الى جانب اداور اضافية للبخيت والرواشدة في خلخلة دفاعات بنغلادش ومراقبة ناسيرول وريحان وتحييد حرية حركتهما في اطراف المنتصف، وسيتولى محمد الباشا وانس بني ياسين مراقبة المهاجمين محمد رانا ومحمد البنكوت، فيما سيعمل احسان حداد واحمد الياس في اطراف المنطقة الخلفية الى الاسناد الدفاعي للباشا وبني ياسين والتقدم صوب المواقع الامامية لتحريك المنظومة الهجومية للرواشدة والبخيت مراقبة وسط البنغالي محمد عميلي ومحمد منعم.
الاوراق البديلة كثيرة لدى المدير الفني ريدناب تتمثل في بهاء فيصل ومحمد العلاونة وعبدالله ذيب ويوسف النبر واحمد الرياحي، اذا ما اراد المدرب منح الراحة للمصابين محمد الدميري وحسن عبدالفتاح، وتجنب مشاركة منذر ابو عمارة وعدي زهران وابراهيم الزواهرة وبهاء عبدالرحمن تحسبا لحصولهم على إنذار ثالث يحرمهم من المشاركة امام استراليا.
التشكيلتان المتوقعتان
الاردن: معتز ياسين، انس بني ياسين، محمد الباشا، احسان حداد، احمد الياس، رجائي عايد، فادي عوض، ياسين البخيت، يوسف الرواشدة، احمد سمير، حمزة الدردور.
بنغلادش: محمود راسيل، بارمان توبيو، محمد عميلي، ياسين خان، محمد منعم، محمد اسلام، يامن أحمد، ريحان حسن، محمد ناسيرول، محمد رانا، محمد لينكوت.
حكام المباراة
يدير اللقاء طاقم حكام من سنغافورة بقيادة محمد بن جهاري، تزو لنج لي، من كيات روني كوه، والحكم الرابع فرهاد بن محمد.
المؤتمر الصحفي
اكد المدير الفني للمنتخب الوطني هاري ريدناب على ان تدريبات أمس ساهمت بشكل كبير في اختيار التشكيلة الامثل للمنتخب الوطني في لقاء بنغلادش، وان التحضيرات رغم قصر المسافة منذ توليه المهمة جاءت مثمرة بفضل تناسق الجهود من المدرب الوطني عبدالله ابو زمع.
واضاف ريدناب خلال مؤتمر صحفي عقد أمس عن سعادته الغامرة لتوليه مهمة الاشراف على تدريب المنتخب، وسيكون الفوز بمثابة الهدف المنشود له في المباراة، الى جانب تحقيق الفوز في المباراة المقبلة على استراليا.
وعن التشكيلة المتوقعة للقاء المنتخب اشار ريدناب الى انه يرغب بالاحتفاظ بسرية التشكيلة، وانه سيجلس مع ابو زمع لتثبيت اركان الفريق للقاء بنغلادش، مشيرا الى ان مباراة اليوم ستكشف الكثير من الوقائع التمهيدية للقاء استراليا، وانه سيتم عقد اجتماعات مع ابو زمع لوضع التشكيلة الامثل في لقاء استراليا.
واكد ريدناب على ان كلا المباراتين مهمتان للمنتخب وله، وان الوصول للدور الحاسم بحاجة الى مزيد من التركيز والعمل باحترافية للوصول للهدف المنشود والمتمثل بالوصول للدور التالي من تصفيات كأس العالم.
وعن مباراة بنغلادش اكد ريدناب انه يكن كل الاحترام للمنتخب البنغالي الذي يرغب بتحقيق نتيجة ايجابية، بعد ان لمس مؤشرات ايجابية وانضباط لدى للاعبي المنتخب.
وعن المباراة المقبلة امام استراليا والتي اعتبرها بمثابة انطلاقة قوية وحقيقية للمنتخب، اكد ريدناب انه على معرفة بلاعبي المنتخب الاسترالي من خلال احترافهم بالدوري الانجليزي، ولديه صورة اكيدة عن الطرق الكفيلة لكبح جماحهم، وانه سيتابع لقاء استراليا مع طاجكستان الذي يسبق لقاء المنتخب امام بنغلادش، حيث سيتم رصده بشكل مركز، والبحث عن مكامن الخلل واستثمارها لمصلحة المنتخب في لقاء الأياب في سيدني يوم الثلاثاء المقبل.
وعن حضور سمو الأمير علي وسمو الأميرة هيا للقاء استراليا المقبل للمنتخب، اكد ريدناب ان حضور سموهما الى مباراة استراليا سيمنح الفريق جرعات اضافية من الثقة والحماس، وتحقيق نتيجة الفوز الذي سيمنح المنتخب بطاقة التأهل للدور التالي من تصفيات المونديال، وهو الهدف الذي قدم لاجله.
من جابنه اكد حارس مرمى المنتخب معتز ياسين ان المنتخب يعيش اجواء اسرية، وان اللاعبين يتمتعون بمعنويات مرتفعة لتحقيق المنشود والابتعاد كثيرا نحو الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية، مؤكدا انه سيكون حاضرا لتعويض غياب الحارس المتألق عامر شفيع بسبب الايقاف لمباراة واحدة، وان المنتخب سيتمسك بالفرصة لبلوغ الدور الحاسم.
غونزالو: تقديم مباراة طيبة
المدير الفني للمنتخب البنغالي؛ الاسباني غونزالو اكد في المؤتمر الصحفي ان الفوارق الفنية بين المنتخبين حاضرة من خلال الفارق النقطي على ترتيب الفرق في المجموعة، بيد انه عزز تواجد المنتخب بخمسة من لاعبي منتخب تحت 23 سنة في بنغلادش، وانه يعرف قدرات المنتخب الأردني، ويعمل على الخروج بنتيجة ايجابية.
وعن توقعاته لمصير بطاقة التأهل اكد غونزالو ان حظوظ المنتخبين الأردني والاسترالي متساوية، وانه من الصعوبة بمكان ترجيح كفة على الاخرى، بيد انه سيعمل على تقديم عرض مشرف للكرة البنغالية، وانه لم يحدد بعد التشكيلة التي سيخوض بها اللقاء، مشيرا الى ان التمرين سيكشف التشكيلة والطريقة التي سيخوض بها مباراة اليوم.
كابتن المنتخب البنغالي روزيل كريم اشار الى ان المنتخب الأردني من اقوى فرق المجموعة، وانه صعب المراس، وقادر على تحقيق الفوز، بيد انه وزملاءه في الفريق سيعملون للخروج بنتيجة ايجابية، رغم صعوبة الموقف، مشيرا الى ان المنتخب تحسن اداؤه كثيرا عن لقاء الذهاب.
ثقة استرالية
أعرب ميلي يديناك قائد منتخب أستراليا عن ثقته في قدرة “سوكروز” على تفادي الثقة الزائدة في آخر مباراتين من التصفيات.
ووفق وكالة الصحافة الفرنسية قال لاعب كريستال بالاس الإنجليزي: “عدم خوضنا أي مباراة مع المنتخب الوطني لفترة طويلة يعني أنه لا يمكن أن نسمح بالتهاون، الجميع يريد تقديم مستوى مميز من جديد، وتقديم أفضل ما بوسعهم”.
وأضاف: “الشيء الأهم هو كيف نسيّر الأمور، يجب أن نتعامل مع المباريات بالطريقة الصحيحة، والأولى ستكون اليوم. لا يمكن السماح بالثقة الزائدة، في أجواء الفريق لا وجود لكلمة التهاون لأنه يتم دفع اللاعبين بقوة في كل مباراة وكل تدريب من أجل تقديم مستوى أفضل”.
وستكون مواجهة طاجكستان الأولى لأستراليا في مدينة أديلايد منذ خمس سنوات “أذكر المرة الأخيرة التي لعبنا فيها بملعب اوفال القديم في أديلايد، كان الدعم رائعا، وأعتقد أن المباراة ستبقى في الذاكرة”.
وحقق منتخب أستراليا خمسة انتصارات في التصفيات لغاية الآن، حيث كانت خسارته الوحيدة أمام الأردن 0-2 في عمان في تشرين الاول (أكتوبر) الماضي.
“الأردن الرياضية” تبث المباراة
تقدم قناة الأردن الرياضية تغطية موسعة لمواجهة منتخب النشامى ونظيره البنغالي التي تبدأ عند الساعة الثانية والنصف من عصر اليوم على ستاد عمان.
وبحسب مدير البرامج الرياضية في التلفزيون الأردني الزميل محمد قدري حسن، فإن خطة التغطية ستكون عبر ستوديو تحليلي يبدأ قرابة الساعة الواحدة بعد الظهر يديره الزميل ليث المبيضين ويخرجه الزميل سامر جرار، بمشاركة محللين من أسرة الكرة الأردنية والربط المباشر من ستاد عمان الدولي ومحيطه عبر ستوديو ميداني والتعليق المباشر بصوت الزميل بسام المجالي، فيما يتولى إخراج المباراة الزميل ابراهيم الرحاحلة على أن تنقل قناة الأردن الرياضية المشهد كذلك للقنوات المعتمدة من قبل الشركة راعية الحقوق.

شاهد أيضاً

اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط

عروبة الإخباري – ‏شارك الاتحاد الكويتي للرياضة للجميع بمؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للنشاط البدني …

اترك تعليقاً