الملك حمد: حريصون على أمن الأردن

king-hmad369fesl

عروبة الإخباري – نقل رئيس مجلس الأعيان فيصل عاكف الفايز رسالة خطية من جلالة الملك عبدالله الثاني الى اخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، تركزت حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين ، وبما يخدم مصالحهما المشتركة وقضايا الامة العربية.
وأكد جلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة، خلال استقباله امس الثلاثاء في قصر الصخير رئيس مجلس الأعيان والوفد المرافق له بحضور السفير الأردني في المنامة، متانة العلاقات التي تجمع البلدين ، والتنسيق والتشاور الدائم مع جلالة الملك عبدالله الثاني، الذي يقف دوما الى جانب البحرين وقضاياها.
وحول الامن والاستقرار اللذين ينعم بهما البحرين والاردن، قال الملك حمد ان ذلك بفضل وعي الشعبين وادراكهما للمخاطر التي تحيط بالأمة العربية، مضيفا «اننا حريصون على امن الاردن واستقراره ودعمه ونتمنى الخير دوما له، فالأردنيون اهل طيب ونخوة وشجاعة».
واشاد الفايز بحالة الامن والاستقرار في البحرين والتطور الكبير الذي تشهده في المجالات كافة، بفضل القيادة الحكيمة لجلالة الملك حمد ووعي المواطن البحريني.
وقال اننا نتمتع في الاردن بالأمن والاستقرار بفضل حكمة جلالة الملك وحنكته السياسية ووعي الاردنيين وقوة مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية ، مشيرا الى ان العرش الهاشمي هو صمام الامان الاول للأردن ، مبينا ان الحكم في الاردن والبحرين يقوم على التسامح والعدل واستيعاب الاخر ورفض اراقة الدماء ، ويقف مع الجميع على مسافة واحدة ، وبفضل ذلك تجاوز البلدان ما خلفه الربيع العربي على امتنا.
واضاف ان الاردن قوي سياسيا وامنيا ويحظى باحترام وتقدير المجتمع الدولي ، لكنه يواجه صعوبات اقتصادية بسبب الاوضاع المحيطة فيه والاعداد الكبيرة من اللاجئين السوريين ، وهو في هذه الظروف بحاجة الى دعم الاشقاء والاصدقاء له خاصة دول الخليج العربي ، املا بان تجدد المنحة النفطية.
وحضر اللقاء اعضاء الوفد المرافقون لرئيس مجلس الاعيان ، نايف القاضي ومحمد الحلايقة وعبد شخانبه وحيدر محمود وعاطف التل ورائده القطب واحمد السويلميين ، اضافة الى السفير الاردني لدى مملكة البحرين محمد سراج.
وكان الفايز قد التقى صباح امس الاثنين الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله ال خليفه وزير الداخلية وبحث معه العلاقات الاردنية البحرينية وسبل تعزيزها.
وخلال اللقاء اكد وزير الداخلية اهمية هذه الزيارة في العمل على توثيق العلاقات البحرينية الاردنية ، وتفعيل وتعزيز التنسيق المشترك حول بين البلدين في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وقال الفايز ان الاردن يعد البحرين شريكا استراتيجيا له في مختلف المجالات وهنالك حرص اردني على ادامة هذه العلاقات الاخوية والتاريخية.
وأضاف ان هناك تحديا يواجه الامة العربية يتمثل بخطر الارهاب وهذا يتطلب استراتيجية واضحة ومحددة تعمل على محاربة فكر التنظيمات الارهابية للقضاء عليها من خلال اعتماد الحجة الدامغة والخطاب المستنير، وان يكون للمدرسة والبيت والجامعات ودور العبادة ومواقع التواصل الاجتماع عي ومختلف وسائل الاتصال دور فاعل في محاربة الفكر الارهابي.
ودعا الفايز الى اعادة النظر في الخطاب الاعلامي العربي ، لتوحيد الجهود العربية في محاربة داعش ، وفق استراتيجية اعلامية تمنع الترويج للفكر المتطرف وتعد ذلك جريمة ، مشيرا الى ان انه لا يمكن اعتبار الترويج لخطاب الكراهية والفتنة ، وخطاب تعزيز الانقسام والطائفية الدينية ، بانه يصب في اطار الحريات الاعلامية والصحفية.
وتناول اللقاء القضايا الراهنة في المنطقة، وفي هذا الاطار اشار الفايز الى ان امتنا العربية تمر في العديد من الازمات والصرعات ، ونحن الأمة العربية بحاجة ماسة في هذه الظروف الصعبة ، الى توحيد صفوفنا والتصدي معا لمحاولات النيل من امنها والعبث باستقرارها..
ودعا الفايز الى زيادة الاستثمارات الخليجية في الاردن وتجديد المنحة النفطية.
ودعا الفريق الركن الشيخ راشد ال خليفه لادامة اللقاءات البحرينية الاردنية ، والاستمرار بالتنسيق والتشاور فيما بينهما حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وقال ان البحرين والاردن شركاء فامنهم واحد ومصيرهم واحد ، ونحن نقدرعاليا مواقف الاردن تجاه البحرين وقضايا الامة العربية ودعمه للأشقاء الفلسطينيين ، كما نقدر التقدم والازدهار الذي حققه الاردن في مختلف المجالات ، رغم الظروف الاقتصادية الصعبة.
وقال نحن في البحرين على قناعة بان الاردن سيتمكن من تجاوز الصعوبات الاقتصادية التي يواجهها.
وطالب دول العالم بالعمل على ادامة الامن الاستقرار في الاردن ومساعدته والوقوف الى جانبه ، مبينا ان في ذلك مصلحة للجميع..
وبخصوص الارهاب قال الشيخ راشد :» علينا ان ننمي الفكر المعتدل بين شباب امتنا العربية ، حتى لا يكونوا ضحية للفكر المتطرف ، مؤكدا ان البحرين بفضل قيادتها الحكيمة ، تمكنت من تجاوز تداعيات الربيع العربي».

شاهد أيضاً

الرئيس الفلسطيني: 7 اكتوبر قرار منفرد لحماس .. والعملية وفرت مبررات لاسرائيل

عروبة الإخباري – طالب رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الأشقاء العرب والأصدقاء بمراجعة علاقاتهم مع …

اترك تعليقاً