الاف المسيحيين يشاركون بمسيرة أحد الشعانين بالقدس

sh3aneen-qds33

عروبة الإخباري – احتفلت الكنائس المسيحية التي تسير وفق التقويم الغربي بأحد الشعانين، حيث شارك الآلاف من المسحيين في مسيرة “أحد الشعانين” التي جابت العديد من شوارع مدينة القدس.
وقالت مراسلة معا أن الآلاف من المسحيين انطلقوا بمسيرة كنيسة “بيت فاجة للاتين” في الطور، بعد أن ترأس البطريرك فؤاد الطوال بطريرك القدس للاتين في الاردن والاراضي المقدسة الدورة التقليدية بمناسبة أحد الشعانين لدى الكنائس اللاتينية الكاثوليكية، وسارت المسيرة التي شارك بها رجال دين مسيحيين ووزير القدس عدنان الحسيني في طريق “الجثمانية” وباب الاسباط وصولا الى كنسية “الصلاحية” عند مدخل باب الاسباط.
وحمل المشاركون أغصان سعف النخيل وأغصان الزيتون.
وفور انتهاء الدورة التقليدية الاحتفالية انطلقت المجموعات الكشفية الفلسطينية المسيحية بمسيرة جابت شوارع القدس، مرورا بطريق “ستنا مريم” والمتحف الفلسطيني، ثم باب الساهرة وساحة باب العمود وصولا الى ساحة دير اللاتين.
واما مشاركة الفلسطينيين من الضفة الغربية فكانت بأعداد قليلة، حيث أوضح عدد من المشاركين في المسيرة ان سلطات الاحتلال حرمت العديد من أقاربهم من مدن الضفة الغربية الوصول الى مدينة القدس لمشاركتهم في احتفالات احد الشعانين بعدم اصدار التصاريح اللازمة لهم.معا

شاهد أيضاً

رغم إجراءات الاحتلال… الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

أدى الآلاف من المواطنين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك- الحرم القدسي الشريف، في ظل …

اترك تعليقاً