حفل موسيقي عالمي مستوحى من متحف اللوفر أبوظبي

abo-zbee225

عروبة الإخباري – نظمت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة والجهات الحكومية الفرنسية أمسية موسيقية أحيتها أوركسترا غوستاف ماهلر للشباب بقيادة المايسترو كريستوف إشنباخ بعنوان “تعابير عالمية: حفل موسيقي مستوحى من متحف اللوفر أبوظبي”.

ويأتي هذا الحفل الذي اقيم امس الاربعاء بمناسبة انطلاق الحوار الثقافي الإماراتي – الفرنسي واحتفاء بالعلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين واستوحيت فكرته من متحف تصاميم ومكونات اللوفر في أبوظبي.

بدأت الأمسية بعرض فيلم عن “شعاع النور” الذي يصور مشاهد واقعية للمتحف من الداخل، وقبته الأيقونية حيث تنتشر أشعة الشمس من خلال تصميمها المبتكر لتضيء المكان.

وتضمن الجزء الأول من الحفل عزفا لمقطوعة موسيقية بعنوان “حلم زايد”، تم تكليفها إلى الملحن وعازف العود الإماراتي فيصل الساري، والتي جمع فيها بين سيمفونيات الأوركسترا الكلاسيكية مع نغمات الآلات الموسيقية التراثية الإماراتية بالمشاركة مع موسيقيين من الإمارات.

وفي الجزء الثاني من الحفل انضم عازف التشيلو العالمي غوتييه كابيسون إلى الأوركسترا ليعزفوا معاً مقطوعة بعنوان “ذات مرة” التي ألفها خصيصاً لمتحف اللوفر أبوظبي الموسيقار الفرنسي ومدير معهد الكونسرفتوار؛ برونو مانتوفاني المشهور عالميا.

واختتمت الامسية بأوركسترا غوستاف ماهلر للشباب بعزف رائع للسيمفونية الشهيرة “البحر” للملحن الفرنسي كلود ديبوسي رائد المدرسة الانطباعية في الموسيقى.

وتألفت “أوركسترا غوستاف ماهلر للشباب” من 120 عازفا من أنحاء أوروبا وتُعتبر من أرقى فرق الموسيقى الكلاسيكية حول العالم، وتأسست في عام 1986 على يد كلاوديو أبادو، ونجحت في تأسيس مكانتها العالمية كأرقى أوركسترا للشباب، حيث أحيت العديد من الحفلات في كبرى دور الأوبرا والمهرجانات بمشاركة قامات الابداع الموسيقي في العالم.

شاهد أيضاً

الفائزين بجائزة حبيب الزيودي للشعر من رحاب »الأردنية«

أعلنت أمانة عمان، أمس في حفل ثقافي، أقيم في مدرج الحسن بن طلال بالجامعة الأردنية، …

اترك تعليقاً