انقرة: انفجار يقتل ويصيب أكثر من 100 شخص

d87faf160db04d6782f6c300c5b58138.jpg

عروبة الإخباري-  قتل وأصيب عشرات الأتراك في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدف وسط العاصمة التركية أنقرة، مساء الأحد، في ثاني عملية إرهابية كبيرة تضرب وسط العاصمة منذ بداية العام الجاري.

وأوضح والي العاصمة أن 27 شخصاً على الأقل قتلوا، بينما أصيب 75 آخرون في تفجير سيارة مفخخة، وسط خشية من ارتفاع أعداد القتلى بسبب وجود عدد من الإصابات بالغة الخطورة، في التفجير الذي يعتبر اختراقا كبيرا لأمن العاصمة التي أعلن رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو الشهر الماضي فرض إجراءات أمنية جديدة فيها لمنع تكرار الهجمات الإرهابية.

وأظهرت صور أولية من موقع التفجير خرابا هائلا وحرائق اشتعلت في عدد من السيارات وحافلات نقل الركاب والأشجار وتهشم زجاج المحلات والبيوت السكنية في المكان، في حين أظهر تسجيل مصور لحظة وقوع التفجير حيث تدخل سيارة مسرعة وسط عدد من السيارات وحافلة كبيرة لنقل الركاب قبل أن يحدث انفجار هائل.

والمنطقة التي وقع فيها الانفجار هي حديقة «غوفين بارك» أشهر وأكبر الحدائق الواقعة في منطقة «كيزيلاي» المركز التجاري والسياسي للعاصمة، وتضم الحديقة موقفا مركزيا للباصات وحافلات النقل، كما تضم محطة مترو مركزية ويوجد فيها على مدار الساعة آلاف المواطنين.

وقال مسؤول أمني إن الدلائل الأولية تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني أو جماعة مرتبطة به في انفجار السيارة الملغومة.

وأبلغ المسؤول رويترز قائلا «وفقا للأدلة المبدئية يبدو أن هذا الهجوم نفذه حزب العمال الكردستاني أو منظمة مرتبطة به».

يذكر أن تفجيرا كبيرا استهدف حافلات نقل جنود وضباط أمام رئاسة هيئة الأركان وسط العاصمة الشهر الماضي، أدى إلى مقتل وإصابة العشرات، واتهمت الحكومة حزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي السوري بالمسؤولية عنه.(وكالات)

شاهد أيضاً

محكمة الاستئناف في تونس تؤيد حكما بسجن الغنوشي

عروبة الإخباري – أيدت محكمة الاستئناف التونسية الجمعة حكما ابتدائيا بسجن زعيم حركة النهضة راشد …

اترك تعليقاً