“دبي الإسلامي” يوزع أرباحا بقيمة 7 ملايين دينار

عروبة الإخباري- اقرت الهيئة العامة العادية لبنك الأردن دبي الإسلامي توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 7 بالمئة من رأسمال البنك تمثل 7 ملايين دينار بتحويل جزء من رصيد الاحتياطي الاختياري والأرباح المدورة.

وصادقت الهيئة العامة على تقرير مجلس الإدارة والخطة المستقبلية للبنك، وعلى الميزانية العامة والحسابات الختامية عن السنة المالية 2015، وتقرير هيئة الرقابة الشرعية للبنك.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة البنك، الدكتور فيصل الحياري إن البنك تمكن في العام الماضي من تحقيق ارتفاع بأجمالي موجودات البنك بنسبة 19 بالمئة إضافة إلى نمو إيجابي متزايد في أرصدة حسابات المودعين بنسبة 27 بالمئة.

وأضاف أن محفظة التمويلات ارتفعت بنسبة 12 بالمئة، فيما حافظ البنك على أعلى نسبة كفاية رأس مال في القطاع المصرفي الأردني والتي وصلت 47 بالمئة، وارتفع صافي ربح البنك بعد الضريبة بنسبة 71 بالمئة.

وأشاد بالدور الرقابي الفعال الذي يقوم به البنك المركزي الأردني والجهات الرقابية ذات العلاقة لضمان سلامة واستقرار الجهاز المصرفي وتوفير بيئة استثمارية جاذبة ومحفزة للنشاطات الاقتصادية.

وحسب البيانات المالية للبنك، فقد ارتفع مجموع المطلوبات وحقوق أصحاب حسابات الاستثمار المشترك وحقوق المساهمين بنسبة 6ر18 بالمئة إلى 2ر780 مليون دينار في نهاية 2015 مقارنة مع 8ر657 مليون دينار لعام 2014.

شاهد أيضاً

خليل الحاج توفيق: الأردن ينظر الى عُمان كشريك اقتصادي مهم

عروبة الإخباري – أكد رئيس غرفة تجارة الأردن خليل الحاج توفيق، أن اؤ، نظرا للمكانة …

اترك تعليقاً