انطلاق فعاليات مؤتمر المدرسة الوطنية الأرثوذكسية للغة الإنجليزية

mdrsa-wtnea561

عروبة الإخباري – انطلقت فعاليات المؤتمر العشرين لتدريس اللغة الإنجليزية الجمعة 11/3/2016 في مقر المدرسة برعاية نائب رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات والتي تنظمه المدرسة سنويا بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني بمشاركة اكثر من (350) مشاركا يمثلون القطاعين الخاص والعام وكان عنوان المؤتمر لهذه السنة ( التعلم التعاوني) ويهدف المؤتمر الذي يستمر على مدار يومين الى إعطاء مدرسين اللغة الانجليزية الأردنيين فرصة للتشبيك مع أقرانهم وتقديم قصص النجاح التي حققوها من خلال ممارستهم للتدريس والأبحاث والاحتكاك مع كبار الخبراء في تدريس اللغة الانجليزية في المملكة المتحدة . 
ويهدف المؤتمر إلى تدريب المعلمين على أساليب التعليم الفردية الناجحة والتي لها تأثير كبير على التعليم ووسائل تعليم الإبداع وتطوير أساليب التعلم المفضلة لطلابهم والتي تتناسب مع قدراتهم المختلفة .
وعبرت منظمة المؤتمر مساعد المدير العام السيدة مي قسوس عن املها بان يكون المؤتمر ملهما للمعلمين ويؤدي الى تعزيز الممارسة الصفية الناجحة مبينه ان هدف المؤتمر لهذا العام تحفيز المعلمين من خلال اعطائهم الكثير من الأفكار الجديدة والعملية .
وأضافت الى ان المؤتمر والانشطة المماثلة تساهم في تطوير شبكات تدريس اللغة وتساهم بشكل كبير في تطوير تدريس اللغة الانجليزية في الاردن بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني .
واكد مدير التعليم في المجلس الثقافي البريطاني ان الندوة تشكل للمركز الثقافي البريطاني احد برامجه التي تسعى الى دعم قدرة الوزارة وجميع مراكز التعليم على مواكبة احدث التطورات في تدريس اللغة الانجليزية مبينا انها فرصة للمعلمين من اجل الحصول على احد الافكار من خبراء اللغة الانجليزية في المملكة المتحدة ويشكل فرصة لتبادل الخبرات بين معلمي اللغة الانجليزية الأردنيين . وشكر ممثل الهيئة الادارية المهندس مايكل هنديلة في كلمته تعاون وزارة التربية والتعليم ممثلة بنائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات ودعمه المستمر للمؤتمر وتحسين جودة التعليم بشكل عام . وشكر المجلس الثقافي البريطاني لشراكتهم الفاعلة في تزويد تعليم اللغة الانجليزية في المملكة المتحدة وفي المركز الثقافي البريطاني .

mdrsa-wtnea565

شاهد أيضاً

جمعية جذور لحقوق المواطن: نعم لحرية الصحافة والإعلام ولحماية الصحفيين لا لقمع او تقييد حرية الصحافة والتعبير

عروبة الإخباري – يحتفل العالم في الثالث من أيار في كل عام باليوم العالمي لحرية …

اترك تعليقاً