بن علوي يبحث مع وزير الخارجية الالماني مسيرة العلاقات الثنائية وسبل تطويرها

bn-3lwe-alman6

عروبة الإخباري – استقبل الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني بمكتبه صباح أمس الدكتور فرانك فالتر شتاينمار وزير الخارجية بجمهورية ألمانيا الاتحادية في إطار الزيارة التي يقوم بها حالياً إلى السلطنة والوفد المرافق له .
 وتم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية وبحث عدد من المواضيع التي تهم البلدين الصديقين وكذلك استعراض مسيرة العلاقات الثنائية الطيبة التي تربط السلطنة وجمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة وبما يحقق المصالح المشتركة إلى جانب التطرق إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
كما استقبل يوسف بن علوى بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية امس وزير خارجية ألمانيا الإتحادية والوفد المرافق وتم خلال المقابلة تبادل وجهات النظر حول الأوضاع الإقليمية والدولية والتطورات الأخيرة في المنطقة.
كما تم بحث علاقات التعاون الثنائي القائمة بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات الإقتصادية والإستثمارية.
وقد أعرب الجانبان عن رضاهما على المستوى التي وصلت إليه العلاقات الثنائية وأكدا على أهمية متابعتها وتنميتها في مختلف المجالات.
كما تم التوقيع على اتفاقية الإعفاء المتبادل من متطلبات التأشيرات لحاملي جوازات السفر الرسمية البيومترية.

في لقاء صحفي مشترك بوزارة الخارجية اشاد شتاينماير بدور السلطنة في تحقيق التوازن في المنطقة وإحلال السلام وحل مختلف القضايا والصراعات.
وحول مميزات السلطنة السياحية أعرب شتاينماير عن تمنياته في أن يتواصل تدفق السياح الألمان إلى السلطنة لما تتميز به من معالم سياحية متنوعة وخدمات متعددة.
من جانبه أوضح بن علوي  أن زيارة وزير خارجية جمهورية ألمانيا الاتحادية كانت ودية للغاية متطلعًا إلى استمرار هذه اللقاءات مع استعراض العلاقات الثنائية بين السلطنة وألمانيا التي كانت دائمًا مفيدة وإيجابية.

bn-3lwe-alman7

شاهد أيضاً

السعودية وأميركا تقتربان من “صفقة كبرى” في الشرق الأوسط

عروبة الإخباري – صحافة وطن – قالت سبعة مصادر مطلعة إن إدارة الرئيس الأميركي، جو …

اترك تعليقاً