“علياء الدولي” أفضل مطار في الشرق الأوسط

عروبة الإخباري – فاز مطار الملكة علياء الدولي بالمركز الأول عن فئة أفضل مطار في منطقة الشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي، وفقاً لاستطلاع “جودة خدمات المطارات” لعام 2015.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقدته “مجموعة المطار الدولي”، اليوم الثلاثاء لإعلان الفوز الذي حققه المطار على المؤشر العالمي لقياس مدى رضا المسافرين المتعلق بجودة الخدمات والمرافق في المطارات، علاوة على مكانته مقارنة بالمطارات الاخرى في المنقطة.
وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة كيلد بنجر، “إن احراز المطار لهذا اللقب للعام الثاني على التوالي يعتبر إنجازا نفخر به، كما يدل على تقدير ورضا المسافرين عن مستوى الخدمات، ويحافظ على مكانة المطار كأحد أفضل 20 مطاراً ضمن فئة المطارات التي تخدم ما بين 5 ملايين إلى 15 مليون مسافر سنوياً.
وأشار إلى أن الإنجازات التي استطاع المطار تحقيقها منذ افتتاح المبنى الجديد عام 2013 من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني، تعزز التنافسية رغم حجمه الصغير نسبياً، معتبراً ذلك الحجم ملائماً نظراً لقصر المسافات التي يقطعها المسافرون مشياً على الأقدام وتقليل الوقت اللازم لإتمام إجراءات الترانزيت، مضيفاً أن استقرار الأردن وقربه الاستراتيجي من أوروبا وأفريقيا ميزة تنافسية أخرى تجعل من المطار البوابة الجوية المثالية للمسافرين بغاياتهم المختلفة.
وبحسب النتائج التراكمية للاستطلاعات الفردية لرضا المسافرين، والتي يتم استكمالها شهرياً كل عام، كشف استطلاع “جودة خدمات المطارات” عام 2015 عن تحقيق المطار تطورات استثنائية في كافة مؤشرات الأداء الرئيسة الـ 34 ضمن 18 عنصراً لخدمات المسافرين المدرجة في فئة “أفضل مطار في المنطقة: الشرق الأوسط”.
يذكر ان استطلاع “جودة خدمات المطارات” الذي يصدر سنوياً يعتبر المؤشر العالمي لقياس مدى رضا المسافرين المتعلق بجودة الخدمات والمرافق في المطارات منذ انطلاقه عام 2006، ويغطي أكثر من 300 مطار مشارك في 80 دولة حول العالم.
ويجري الاستطلاع مقابلات مع حوالي 600 ألف مسافر في كل عام، لسؤالهم عن مدى رضاهم عن الخدمات المقدمة في المطار، حيثُ شهد عام 2015 مرور أكثر من نصف المسافرين حول العالم، الذين بلغ إجمالي عددهم 7 مليارات مسافر، عبر المطارات المشاركة في استطلاع “جودة خدمات المطارات”.
يشار إلى ان “المجلس الدولي للمطارات” هو الممثل التجاري العالمي والوحيد للمطارات حول العالم، ويبلغ عدد أعضائه 592 عضواً، يقومون على إدارة 1853 مطاراً في 173 دولة حول العالم.-(بترا)

شاهد أيضاً

استكمال دراسات الربط الكهربائي الأردني والسعودي

أكد مدير عام شركة الكهرباء الوطنية، أمجد الرواشدة، أن الأردن والسعودية استكملا دراسات الجدوى الاقتصادية …

اترك تعليقاً