وزارة الثقافة تنظم “سيرة مبدع” وتكرم مبدعين

sera-mbd3-04

عروبة الإخباري – نظمت وزارة الثقافة في دائرة المكتبة الوطنية مساء الاثنين، ندوة ثقافية بعنوان “سيرة مبدع” كرمت خلالها عددا من القامات الفنية والإبداعية الذين أسهموا في بناء المشهد الثقافي الأردني عبر إنجازاتهم المتميّزة .

وقالت وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ في كلمة لها في بداية الندوة، ان هذه الفعالية جاءت حتى نقول لهذه القامات: شكرًا لأنهم هم كرموا الاردن بعطائهم، وتواصل هذا العطاء بغض النظر عن وجود دعم من الوزارة او بدونه. واضافت بحضور امين عام وزارة الثقافة مامون التلهوني، ان الوزارة بدات بتكريم المبدعين كحالة من الامتنان لهؤلاء وسنستهل بهم عرفا نكرسه في وزارة الثقافة كل 6 اشهر سيتم اختيار اربعة من ذوي القامات ممن اكتملت فيهم التجربة الابداعية والإنسانية على السواء لتكريمه أسوة بهذه القامات.

وبينت ان المكرمين اليوم كل منهم هو مدرسة بحد ذاته، ويمثل دروسا في الأمل والعطاء وحسن إدارة الموهبة وحسن إدارة الوقت والزمن. وقدم المكرمون وهم: الشاعر نايف أبو عبيد، والروائي محمد أزوقة، والفنان جميل عواد، والفنان الموسيقي رضوان المغربي، شهادات ابداعية عن مسيرتهم الفنية والشعرية والثقافية وقراءات من إبداعاتهم.

وفي نهاية الندوة التي حضرها عدد من المثقفين، وأهالي المكرمين، سلمت وزيرة الثقافة الشهادات التقديرية على الشخصيات المكرمة.

شاهد أيضاً

المعلوماتية أصبحت الحاجة ضرورية لايجاد مناهج واساليب جديدة تؤسس لثورة تربوية

عروبة الإخباري  – نسرين كريم عبد الله في ظل النمو التكنولوجي والرقمي والصناعي المتسارع والثورة …

اترك تعليقاً