3 مواجهات في الأسبوع 13 من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم

عروبة الإخباري – تقام عند الساعة الثانية والنصف ظهر اليوم 3 مباريات، ضمن الاسبوع الثالث عشر من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، حيث يشهد ستاد الأمير هاشم قمة تجمع بين الرمثا “15 نقطة” والفيصلي “23 نقطة”، فيما يشهد ستاد الأمير محمد لقاء الاصالة “7 نقاط” وشباب الأردن “23 نقطة”، فيما يشهد ستاد عمان لقاء الجزيرة “18 نقطة” والحسين اربد “15 نقطة”.
الرمثا * الفيصلي
يلتقي الرمثا الفيصلي في مباراة مهمة للغاية للفريقين، فالرمثا يبحث عن فوز يرضي فيه جماهيره بعد السقوط القاسي امام شباب الأردن، والفيصلي يبحث هو الاخر عن فوز يؤمّن له البقاء بالصدارة ومداواة الجراح بعد السقوط المزدوج امام الاهلي بالدوري والكأس.
وامام رغبة نجوم الفريقين بالتعويض وطموح كل منهما في الفوز، فإن الكفة تبدو متعادلة بينهما وتذوب الفوارق على ارض الملعب.
الفيصلي كان الافضل في مسيرة الدوري لكنه تراجع في الفترة الاخيرة وعانى امام الاهلي بالذات، وهو ما دفع رئيس النادي ومدرب الفريق بمطالبة اللاعبين بالتركيز على المرحلة القادمة، بهدف التعويض حيث لا مجال للتفريط بالمزيد من النقاط.
فنيا، يعتمد الرمثا على قدرات علاء الشقران ورامي سمارة ويوسف الرواشدة ومصعب اللحام والمحترفين التونسي نزار ابوقراعة والافريقي الفيه تي تي في وضع مرمى الفيصلي تحت الخطر، والضغط عبر اكثر من محور على مرمى محمد الشطناوي لهز شباكه مبكرا.
من جانبه فإن الفيصلي الذي سيفتقد لخدمات المحترف السوري محمد الرفاعي سيلعب للتعويض، ويتطلع الى ان يسجل حضورا قويا معتمدا على قدرات بهاء عبدالرحمن وعصام مبيضين ومهدي علامة وياسين البخيت ورائد النواطير وسانتوس للوصول لمرمى الرمثا واصابة شباك حارسه عبدالله الزعبي.
التشكيلتان المتوقعتان
الرمثا: عبدالله الزعبي، عمار ابو عليقة، عامر علي، محمد المحارمة، شادي ذيابات، علاء الشقران، رامي سمارة، يوسف الرواشدة، مصعب اللحام، نزار ابو قراعة، الفيه تي تي.
الفيصلي: محمد الشطناوي، يوسف الألوسي، بهاء مرعي، ياسر الرواشدة، شريف عدنان، مهدي علامة، ياسين البخيت، بهاء عبدالرحمن، عصام مبيضين، رائد النواطير، سانتوس.
الاصالة * شباب الأردن
سيكون صاحب الصدارة شباب الأردن المنتشي بفوز كبير على الرمثا بالجولة السابقة تحت ضغط الحاجة لتحقيق الانتصار امام منافسه الاصالة، الذي يرفض هو الاخر غير الفوز لاحياء اماله في الابتعاد عن شبح الهبوط.
فريق شباب الاردن وان كان يمتلك الخيارات الفنية اللازمة، إلا انه يدرك بأنه سيواجه خصما عنيدا يتمتع لاعبوه باللياقة العالية والحماس والرغبة القوية في تحقيق نقاط الفوز.
لذلك سيلجأ الفريق إلى الموازنة بين الواجبات الهجومية والدفاعية، انطلاقا من منطقة الوسط التي يتواجد بها محمد مانديلا ومحمد العملة ولقمان عزيز وخالد ابورياش، الذين سيفكرون أولا في تشديد الرقابة على نظرائهم في وسط الاصالة محمود مشعل ومحمد بيوك وخالد هلال وليث الفايز، قبل التفكير بالمبادرات الهجومية والتقدم لإسناد عبدالله العطار وبلال قويدر في الأمام.
فريق الاصالة سيحاول استثمار الحالة المعنوية للاعبيه، حيث من المتوقع أن يعمد في البداية إلى تأمين الحماية الأزمة لمرماه، من خلال تثبيت محمد شعبان وحسن عادل أمام مرمى الحارس محمد ابوخوصة، فيما سيلعب عدي محمد وعمر العوايشة دورا مزدوجا في الموازنة بين الطلعات الهجومية والواجبات الدفاعية، خوفا من ترك مساحات قد ينجح هجوم الشباب في استغلالها، وستكون انطلاقات ليث الفايز ومحمد العدوان وعبدالهادي المحارمة مرتكز أداء الفريق ومحور عملياته الهجومية.
التشكيلتان المتوقعتان
الأصالة: محمد ابو خوصة، محمد شعبان، حسن عادل، عدي محمد، عمر العوايشة، محمود مشعل، خالد هلال، محمد بيوك، ليث الفايز، عبدالهادي المحارمة، محمد العدوان.
شباب الاردن: لؤي العمايرة، رواد ابو خيزران، ابراهيم العبيدي، موسى الزعبي، عدي زهران، مانديلا، محمد العملة، لقمان عزيز، عبدالله العطار، خالد ابو رياش، بلال قويدر.
الجزيرة * الحسين
تبدو المباراة بين الفريقين قوية ويتطلع فيها الجزيرة الى مواصلة انتصاراته والتقدم على سلم الترتيب، فيما يسعى الحسين اربد لتغيير الصورة التي ظهر بها في المباراة الاولى، حين خسر امام ضيفه ذات راس، وارتداء ثوب جديد لتعويض تلك البداية المتواضعة بقيادة مدربه الجديد ومدرب الجزيرة السابق عيسى الترك، وهي نقطة ايجابية لفريق الحسين حيث يعي الترك تماما مكامن القوة والضعف لدى فريق الجزيرة.
فنيا، يعتمد الحسين على قدرات محمود البصول الذي يقوم بطبخ الهجمات من منطقة العمق الى جانب اسامة ابوطعيمة وعبدالله ابوزيتون واحسان حداد، وباسناد من ظهيري الجنب سليمان السلمان وسليمان العزام، وتحضير الكرات داخل الصندوق للثنائي محمد عمر الشيشاني والمحترف الليبي اكرم الزوي.
ويركز الجزيرة على السيطرة على منطقة العمليات، من خلال وجود عامر ابوهضيب وزكي ابوليلى ومحمد طنوس واحمد سمير وفهد اليوسف، بحثا عن الامساك بزمام المبادرة، والاستفادة من المهارات الفردية التي يملكها سمير واليوسف، الى جانب الظهيرين علي ذيابات وعمر المناصرة لفتح الجبهات، وتنويع الحلول بين الاختراق من الاطراف والعمق، لتمويل المهاجم معتز الصالحاني، مدركا أهمية تشكيل ستار واقٍ من منتصف الملعب بشكل يزيد من الترسانة الدفاعية أمام مرمى احمد عبدالستار بتواجد ابراهيم السقار ومهند خيرالله، وانكماش الظهيرين المناصرة وذيابات لإغلاق المنافذ المؤدية الى المرمى الجزراوي.
التشكيلتان المتوقعتان
الجزيرة: احمد عبدالستار، إبراهيم الصقار، مهند خيرالله، علي عيسى، عمر مناصرة، عامر أبو هضيب، زكي أبو ليلى، محمد طنوس، احمد سمير، فهد اليوسف، معتز صالحاني.
الحسين: مالك شلبية، أنس بني ياسين، محمد زريق، سليمان السلمان، سليمان العزام ، محمود البصول، اسامة ابوطعيمة، عبدالله أبو زيتون، احسان حداد، محمد الشيشاني، أكرم الزوي.

شاهد أيضاً

قطر تستضيف النسخ الثلاث المقبلة لكأس العرب

منح مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم قطر شرف احتضان النسخ الثلاث المقبلة من كأس العرب …

اترك تعليقاً