الامير علي بن الحسين يطالب سكالا بالاستقالة

bb8074f1d8b247e49a9d955b6fc6b208.jpg

عروبة الإخباري- طالب الأمير علي بن الحسين، وهو أحد المرشحين الخمسة لمنصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في الانتخابات المقررة في الـ26 من شباط (فبراير)، أمس (الثلثاء)، رئيس لجنة الانتخابات دومينيكو سكالا بالاستقالة من منصبة.

وتأتي مطالبة الأمير علي غداة طلب مماثل لرئيس الاتحاد الليبيري لكرة القدم موسى بيليتي، الذي رفضت لجنة الانتخابات اعتماد ترشيحه، والذي هدد باللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي إذا لم يستقل سكالا من منصبه قبل الخميس.

ويترأس دومينيكو سكالا لجنة الانتخابات، وهو سويسري من أصل إيطالي، مثله مثل الأمين العام للاتحاد الأوروبي جاني إينفانتينو، أحد المرشحين الأوفر حظاً لخلافة السويسري جوزيف بلاتر المستقيل والموقوف عن أي نشاط مدة ثماني سنوات.

وكان سكالا استقال من هذا المنصب قبل عام، عندما انتخب بلاتر لولاية خامسة على حساب الأمير علي، كونه يحمل الجنسية السويسرية.

وقال الأمير علي في بيان: «اقتراح رئيس الاتحاد الليبيري باستقالة رئيس لجنة انتخابات «فيفا» هو طلب محق ومشروع، وهناك سابقة في هذا المجال قبل عام من الآن».

وأضاف: «في ما يبدو صراع مصالح، من المهم التذكير بأن الناس حول العالم، بمن فيهم اللاعبون والمشجعون، يطالبون بتطبيق معايير الشفافية والنزاهة والأخلاق. جميع الأعضاء الـ209 في «فيفا» يجب أن يكونوا واثقين من نزاهة الانتخابات».

وتابع الأمير علي: «إذا طالب اتحاد عضواً بالحياد في العملية الانتخابية، فعليه أن يحترم ويأخذ طلبه في شكل جدي».

وأرسل بيليتي يوم الإثنين كتاباً إلى سكالا طالبه فيه بالاستقالة من منصبه، وقال: «بعد الفضائح والأضرار التي لحقت بـ«فيفا» بوصفها مؤسسة، أصبحت الشفافية والنزاهة في العملية الانتخابية الحالية أمراً حيوياً بالنسبة إلى «فيفا».

شاهد أيضاً

قطر تستضيف النسخ الثلاث المقبلة لكأس العرب

منح مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم قطر شرف احتضان النسخ الثلاث المقبلة من كأس العرب …

اترك تعليقاً