الأمير ينتقد قرار وقف تمويل اتحادي أميركا الجنوبية وكونكاكاف

عروبة الإخباري – استهجن سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم والمرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على صفحته أمس، ما أعلنه المتحدث باسم الاتحاد الدولي بأن “الفيفا” قرر ايقاف التمويل المالي عن اتحادي أميركا الجنوبية (كونميبول) وأميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف).

وقال سموه: “قرأت ما يفيد بأن متحدث باسم “فيفا” أعلن ايقاف التمويل فورا، عن اتحادي الكونكاكاف وأميركا الجنوبية”، متسائلا سموه: “من هو المتحدث؟ وأي “الفيفا” يمثلها، حتى يقرر قطع التمويل عن 45 من الاتحادات الوطنية الأعضاء، والتي يفرض عليها القرار العقاب الجماعي نتيجة تصرفات فرجية سيئة من قبل بعض الأفراد؟ وتوقيت القرار قبل أقل من ثلاثة أسابيع من الانتخابات ومن سيقرر متى سيتم إعادة التمويل لهذه الاتحادات؟.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قطع التمويل عن اتحادي أميركا الجنوبية (كونميبول) وأميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) في خطوة قد تتسبب في مشاكل مالية للاتحادين مستقبلا.

وتورط مسؤولون من الاتحادين في أسوأ فضيحة فساد تضرب “الفيفا” عبر تاريخه الممتد 111 عاما، والتي صدرت على إثرها لائحة اتهامات في الولايات المتحدة بحق 41 شخصا وكيانا بداعي ارتكاب جرائم الكسب غير المشروع.

وقال متحدث باسم الفيفا: “نؤكد أنه بالنظر إلى الوقائع المتورط فيها أشخاص من اتحادي كونميبول وكونكاكاف، فإن “الفيفا” قرر تجميد المخصصات المالية لهذين الاتحادين حتى إشعار آخر”.

وتابع: “نقيم حاليا المزيد من الخطوات التي يجب اتخاذها لزيادة الضمانات التي تسمح لنا مستقبلا بالافراج عن هذه الأموال”.

وقال مصدر من الكونكاكاف إن اتحاد اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي لم يتلق عشرة ملايين دولار مخصصة من “فيفا” تشتمل على إيرادات لكأس العالم وأموال من برنامج المساعدة المالية الذي يرعاه الاتحاد الدولي.

 

الأمير ينتقد قرار وقف تمويل اتحادي أميركا الجنوبية وكونكاكاف

شاهد أيضاً

اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط

عروبة الإخباري – ‏شارك الاتحاد الكويتي للرياضة للجميع بمؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للنشاط البدني …

اترك تعليقاً