الأهلي وشباب الأردن ينجزان نصف المهمة أمام الفيصلي والجزيرة

stad-amman230

عروبة الإخباري – أنجز فريقا الأهلي وشباب الأردن نصف المهمة صوب نهائي كأس الأردن – المناصير لكرة القدم، عندما تغلب الأهلي على الفيصلي 1-0، في مباراة جرت أمس على ستاد عمان، في ذهاب دور الأربعة من البطولة، فيما تغلب شباب الأردن على الجزيرة 1-0، في مباراة جرت على ستاد الأمير محمد.
وجاء هدفا الفوز للفريقين في الوقت بدل الضائع، حيث سجل ماركوس للأهلي في الدقيقة 90+5، بينما سجل يوسف النبر لشباب الأردن في الدقيقة 90+3 من ركلة جزاء.
وتقام مباراتا الاياب عند الساعة 2.30 عصر يوم الاثنين 15 شباط (فبراير) الحالي، بحيث يلتقي الفيصلي مع الأهلي على ستاد الأمير محمد، وشباب الأردن مع الجزيرة على ستاد عمان.
وشهدت مباراتا أمس ازالة الحواجز الحديدية التي كانت تفصل بين مدرجات الجماهير وأرض الملعب، تنفيذا لتعليمات الفيفا المتعلقة باستضافة الأردن لكأس العالم للسيدات تحت 17 عاما.
الأهلي 1 الفيصلي 0
اضاع لاعبو الفريقين وقتا طويلا في محاولاتهم التي تركزت على ايجاد المنافذ التي تسهل من مهمتهم في بناء الهجمات، وإن ظهرت الكثير من التمريرات الخاطئة والتسديدات التي ابتعدت عن اماكن الخطورة، وفي الوقت الذي نشط فيه فريق الفيصلي بفرض سيطرته على وسط الميدان، بعد أن تحرك بهاء عبدالرحمن ومهدي علامة وعصام مبيضين ومحمد الرفاعي وياسين البخيت بشكل جيد، وشكلوا مع المهاجم سانتوس قوة تعامل معها فريق الأهلي وفق الأسلوب المتزن الذي اعتمد بشكل كبير على المساندة الكاملة من سليم عبيد ويزن ثلجي ويزن دهشان ومحمد علاونة وماركوس لوقف التقدم الأزرق، فيما نجح المدافعون دينيس ومحمود وشاح ومحمد عاصي ومحمد سلو في تنظيف منطقة الحارس فراس صالح من الكرات الساقطة، حتى أن الكرة التي سددها البخيت من داخل المنطقة وسكنت داخل الشباك كانت اشارة الحكم أحمد يعقوب تلغي الهدف جراء الخشونة التي تعامل معها البخيت مع مدافعي الأهلي، فيما جاءت محاولات الأهلي في العمليات الهجومية محدودة وأن تركزت على المناولات الطويلة ومحاولة ارسال الكرات نحو منطقة الحارس الشطناوي واستغلال قدرات المهاجم ركان الخالدي، بيد أن جل هذه الكرات تعامل معها براء مرعي ويوسف الألوسي وشريف عدنان ويوسف الرواشدة بتشتيت الكرات اولا بأول.
ومع مواصلة الفيصلي سيطرته كان بهاء عبدالرحمن يوجه كرة صاروخية من خارج المنطقة جاورت القائم الأيمن للحارس صالح، قبل أن يرد عليه سليم عبيد بتسديدة قوية من داخل المنطقة تألق حارس الفيصلي محمد الشطناوي بإبعادها على حساب ركنية، وقبل أن يلفظ الشوط انفاسه طرح مدرب الأهلي بورقة البديل محمد الحسنات مكان يزن دهشان.
هدف قاتل
ومع بداية الحصة الثانية كان محمد علاونة يسدد كرة ثابتة من خارج المنطقة ارتمى عليها الحارس الشطناوي وابعدها بالوقت المناسب، تبعه ركان الخالدي الذي استغل الكرة المرتدة من مدافعي الفيصلي وسددها قوية علت العارضة بقليل، قبل أن يعود الفيصلي الى محاولاته الهجومية وكشف مرمى الحارس صالح من جديد من خلال الكرة البينية التي مررها مبيضين ووصلت الى الرفاعي الذي تهور بتسديدها وارتفعت كثيرا فوق العارضة، تبعه البخيت بتسديدة متقنة من داخل المنطقة ضربت بالعارضة، وعاد الرفاعي وسدد كرة زاحفة جاورت القائم الأيسر لمرمى الحارس صالح.
ومع مرور الوقت ادخل مدرب الفيصلي المحترف الكولومبي ريفاز مكان سانتوس، ثم ادخل مدرب الأهلي محمود مرضي بدلا من يزن ثلجي، وسط محاولات من كلا الفريقين للتقدم نحو المواقع الأمامية وان كانت الأفضلية لفريق الفيصلي الذي شدد على ارسال الكثير من الكرات البينية خصوصا من منطقة العمق، وفي هذه الأثناء كانت رأسية براء تبتعد قليلا عن عارضة الحارس صالح.
وفي الدقائق الأخيرة دفع مدرب الفيصلي بورقة نهار شديفات مكان عصام مبيضين لتعزيز الواجبات الهجومية وكادت كرة البخيت أن تغالط الحارس صالح الذي ابعدها في آخر لحظة، قبل أن يلتقط ماركوس كرة مرعي ويسددها على يسار الحارس الشطناوي هدف الأهلي الثمين في الدقيقة 95.
المباراة في سطور
النتيجة: الأهلي 1 الفيصلي 0
الأهداف: ماركوس د:95.
الحكام: احمد يعقوب، عيسى عماري، فيصل شويعر، أدهم مخادمة.
العقوبات: انذار سليم عبيد (الأهلي)، وبراء مرعي وبهاء عبدالرحمن (الفيصلي).
الملعب: ستاد الأمير محمد
مثل الأهلي: فراس صالح، محمد عاصي، محمود وشاح، دينيس، محمد سلو، سليم عبيد، يزن دهشان (محمد الحسنات)، يزن ثلجي (محمود مرضي)، محمد علاونة، ركان الخالدي، ماركوس.
مثل الفيصلي: محمد الشطناوي، يوسف الألوسي، بهاء مرعي، ياسر الرواشدة، شريف عدنان، بهاء عبدالرحمن، عصام مبيضين(نهار شديفات)، مهدي علامة، ياسين البخيت، محمد الرفاعي، سانتوس (ريفاز).
شباب الأردن 1 الجزيرة 0
غلب الحذر والترقب على بداية الشوط الأول، وانحصر اللعب معظم الوقت وسط الميدان، وتكفلت دفاعات الفريقين في إبعاد الكرات من اللمسة الأولى، خوفا من هدف مفاجئ، وتحسن الأداء مع مرور الوقت واعتمد لاعبو الشباب على قوة خط الوسط المكون من محمد سمير ومحمد محمود وخالد أبو رياش ولقمان عزيز على المناولات الطويلة للمهاجمين، فسدد يوسف النبر كرة قوية ارتطمت بأجساد المدافعين وتحولت لركنية، بينما علت العارضة تسديدة لقمان عزيز بجوار القائم.
وفي المقابل كان لاعبو الجزيرة يبادلون لاعبي الشباب السيطرة على منطقة العمليات، بينما تقدم بلال قويدر ويوسف النمر للأمام لمساعدة خط وسطهم، ودعم الخط الهجومي المكون من بلال قويدر الذي سدد كرة قوية من الميمنة، وجدت قدم عزيز لقمان يسددها فوق العارضة بتسرع.
تقدم لاعبو الشباب بهجمات مرتدة سريعة فاحت منها رائحة الخطورة، وتقدم خالد أبو رياش من الميسرة وأرسل كرة عرضية طار لها يوسف قويدر وسدد برأسه فوق العارضة، وانسل المهاجم النشيط يوسف النبر بين المدافعين واختار التسديد بأحضان احمد عبدالستار حارس الجزيرة.
بالمقابل كان لاعبو الجزيرة يقومون بالتغطية الخلفية لمرماهم، وتنفيذ أدوار هجومية من خلال الكرات الطويلة الأمامية لثنائي هجومه معتز صالحاني وفهد اليوسف، لكن بسالة رواد أبو خيزران وإبراهيم مختار أفسدت عليهم كافة المحاولات وما تبقى من وقت انحصر اللعب وسط الميدان لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.
هدف صاعق
تكرر نفس السيناريو بالشوط الثاني عندما تبادل الفريقان السيطرة الميدانية، وزج مدرب الجزيرة بورقة مهند العزة الذي حل مكان ابراهيم الصقار، وظهر لاعبو الجزيرة بصورة أفضل انتشارا خاصة في منطقة العمليات التي تواجد فيها عامر أبو هضيب وزكي أبو ليلى ومحمد طنوس واحمد سمير، وبادروا بالتقدم للمواقع الأمامية بشكل مختلف ومكثف، الأمر الذي أجبر منافسه على التراجع للمواقع الخلفية لإيقاف الخطورة التي شكلها اندفاع لاعبي الجزيرة، لكن بدون أي تهديد حقيقي لمرمى يزيد أبو ليلى حارس الشباب، بالمقابل تحسن أداء الشباب من خلال السيطرة على منطقة العمليات التي تواجد فيها عزيز لقمان ومحمد محمود ومحمد سمير وخالد أبو رياش، اضافة إلى البديل المهاجم عبدالله العطار الذي حل مكان بلال قويدر، وكاد البديل العطار أن يلسع مرمى احمد عبدالستار بعد أن علت رأسيته العارضة عندما ارتقى لعرضية عدي زهران، وواصل لاعبو الشباب نشاطهم الملحوظ وكثف من هجماته من خلال أطرافه موسى الزعبي وعدي زهران وإرسال الكرات العرضية داخل منطقة جزاء الجزيرة، وزج مدرب الشباب باللاعب محمد أبو عرقوب بدلا من خالد أبو رياش، وفي المقابل زج مدرب الجزيرة بفادي الناطور ونورالدين الروابدة بدلا من محمد طنوس وعمر مناصرة ونظم الجزيرة صفوفه وانطلق بهجمات مرتدة سريعة على مرمى يزيد أبو ليلى حارس الشباب الذي أمسك بتسديدة صالحاني القوية، وإثر الهجمات المتتالية إنسل لقمان عزيز من وسط الملعب وواجه الحارس أبو ليلى لكنه تباطأ بالتسديد، وفي الزفير الأخير كثف الفريقان من هجماتهما، وفي الوقت بدل الضائع تعثر عبدالله العطار من قبل مدافع الجزيرة عامر أبو هضيب فاحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها يوسف النبر على يسار أحمد عبدالستار حارس الجزيرة هدف الفوز الثمين د93، وأشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب الجزيرة علي ذيابات وعامر أبو هضيب لاعتراضهما على قرارات الحكم.
المباراة في سطور
النتيجة: شباب الأردن 1 الجزيرة 0
سجل لشباب الأردن: سجل يوسف النبر د:93 من ركلة جزاء
العقوبات: طرد علي ذيابات وعامر أبو هضيب (الجزيرة)
الحكام: مراد زواهرة ويوسف ادريس ومحمد بكار وأحمد فيصل.
الملعب: ستاد الأمير محمد
مثل شباب الأردن: يزيد أبو ليلى، رواد أبو خيزران، إبراهيم مختار، موسى الزعبي، عدي زهران، عزيز لقمان، محمد محمود، بلال قويدر (عبدالله العطار)، خالد أبو رياش (محمد أبو عرقوب)، يوسف النبر، ومحمد سمير.
مثل الجزيرة: احمد عبدالستار، إبراهيم الصقار (مهند العزة)، مهند خيرالله، علي عيسى، عمر مناصرة (نور الدين الروابدة)، عامر أبو هضيب، زكي أبو ليلى، محمد طنوس (فادي الناطور)، احمد سمير، فهد اليوسف، ومعتز صالحاني.

شاهد أيضاً

ريال مدريد يجرد سيتي من لقب دوري أبطال أوروبا

عروبة الإخباري – رد ريال مدريد الإسباني الصاع صاعين لمضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي عندما جرده …

اترك تعليقاً