اليوم:مباراتان في ذهاب دور الأربعة من كأس الأردن لكرة القدم

عروبة الإخباري – تتجه أنظار عشاق كرة القدم الأردنية اليوم صوب مباراتي ذهاب الدور نصف النهائي لكأس الأردن؛ حيث يلتقي الأهلي مع الفيصلي على ستاد عمان عند الساعة 2.30 عصرا، وبالتوقيت ذاته يلتقي الجزيرة وشباب الأردن على ستاد الأمير محمد.
وتقام مباراتا الإياب يوم الاثنين 15 شباط (فبراير) الحالي، والفائز بمجموع المباراتين سيبلغ المباراة النهائية.
وينتظر أن تكون المنافسة على أشدها في المواجهتين، لأن الفرق الأربعة تسعى لتحقيق فوز مريح يقربها من المباراة النهائية.
الجزيرة * شباب الأردن
يتطلع فريق الجزيرة صاحب الأرض إلى كسب المباراة وتعزيز فرصته ببلوغ الدور النهائي، باعتباره سيكون مطالبا بتحقيق الفوز وتجنب دخول شباكه لأي هدف، بينما يسعى شباب الأردن لتحقيق نتيجة إيجابية أقلها التعادل بهدف تعزيز حظوظه قبل لقاء الرد.
ويمتلك الفريقان كوكبة بارزة من اللاعبين القادرين على تشكيل الخطورة المطلوبة على المرميين، ما يعني بأن الصراع سيكون متكافئا ومثيرا وطريق التأهل ستكون وعرة.
وتكمن قوة فريق الجزيرة في خط الوسط؛ حيث يعول على قدرات محمد طنوس وعامر أبوهضيب وفهد اليوسف وعمر خليل وأحمد سمير الذين ستناط بهم مهمة البناء الهجومي وتمويل صالح الجوهري ومعتز الصالحاني في الأمام.
على الطرف الآخر، فإن المدير الفني لفريق شباب الأردن جمال محمود يدرك تماما أن فريقه في أفضل أحواله، وبالتأكيد فإن احتلال الفريق المركز الثاني في ذهاب الدوري، شكل حافزا للاعبي الشباب من أجل بذل جهد أكبر لتحقيق انتصار جديد.
وسينطلق الفريق في لقاء اليوم نحو مغامراته الهجومية، من ثقته بقدرة لاعبي الخط الخلفية على السيطرة على تحركات الهجوم الأحمر؛ حيث يتولى أحمد ياسر ورواد أبوخيزران وعدي زهران وموسى الزعبي تشكيل جدار دفاعي متين من عمق الوسط والأطراف وصولا الى حدود مرمى لؤي العمايرة، قبل أن يتم الاعتماد على المناولات الطويلة لاستثمار سرعة خالد أبورياش وبلال قويدر في التخلص من الرقابة، في الوقت الذي يقوم فيه هذال السرحان ومحمد مانديلا ولقمان عزيز ويوسف النبر بدور حيوي للغاية في الاقتراب من الجزاء على غفلة من المدافعين لاصطياد مرمى الحارس الجزراوي أحمد عبدالستار.
التشكيلتان المتوقعتان
الجزيرة: أحمد عبدالستار، ابراهيم السقار، محمد شوشرة، فادي الناطور، عمر خليل، عامر أبوهضيب، فهد اليوسف، أحمد سمير، محمد طنوس، صالح الجوهري، معتز الصالحاني.
شباب الأردن: لؤي العمايرة، أحمد ياسر، رواد أبو خيزران، موسى الزعبي، عدي زهران، محمد مانديلا، هذال السرحان، خالد أبو رياش، لقمان عزيز، يوسف النبر، بلال قويدر.
الأهلي * الفيصلي
ستكون المباراة صعبة على الفريقين، لذلك فإن أيا منهما لن يغامر كثيرا، لأن أي مغامرة غير مدروسة قد تكلف الفريق الثمن غاليا.
فنيا تبدو الكفة متساوية، وسيحاول كلا الفريقين التمسك بالفوز وعدم إفساح المجال أمام الآخر لقلب حساباته، ولذلك سيدفع الفيصلي بحارس المرمى محمد الشطناوي، ومن أمامه سيكون قلبا الدفاع يوسف الاليوسي وبراء مرعي، لاحتواء تحركات ثنائي الهجوم الأهلاوي ماركوس وركان الخالدي، فيما ستناط بالثنائي شريف عدنان ويوسف الرواشدة، مهمة بناء الهجمات من طرفي الملعب وتوفير الإسناد لرباعي خط الوسط ياسين البخيت ورائد النواطير في طرفي الملعب، وبهاء عبدالرحمن ومهدي علامة أو القادم الجديد محمد الرفاعي في منطقة العمليات، وسيتكفل هذا الرباعي في إمداد المهاجمين ماهر الجدع ونهار الشديفات أو المحترف الكولومبي ميغيل بالكرات المناسبة، وتشكيل ثقل هجومي داخل منطقة جزاء الأهلي، ما يفسح المجال لتهديد مرمى الحارس فراس صالح في أكثر من مناسبة.
وفي المقابل، فإن فريق الأهلي ربما يلجأ الى سلاح الهجمات المرتدة، بعد تمتين منطقته الخلفية؛ حيث سيدفع بالحارس فراس صالح ومن أمامه محمود وشاح ودينيس، اللذان سيحاولان الإطباق على تحركات مهاجمي الفيصلي ميغيل والجدع، فيما سيعمد الظهيران سليم عبيد ويزن دهشان للتوازن في تأدية الشق الهجومي، وتوفير الإسناد للاعبي الوسط محمد عاصي ويزن ثلجي ومحمود مرضي ومحمد العلاونة؛ حيث سيعمد لاعبو الوسط الى الربط بين الخطوط، واستغلال المساحات التي قد يتركها لاعبو الفيصلي في طرفي الملعب، ونقل الكرة الى قلبي الهجوم ماركوس والخالدي لإصابة شباك الشطناوي.
التشكيلتان المتوقعتان
الأهلي: فراس صالح، سليم عبيد، دينيس، محمود وشاح، يزن دهشان، محمد العلاونة، محمد عاصي، يزن ثلجي، محمود مرضي، ماركوس، ركان الخالدي.
الفيصلي: محمد الشطناوي، براء مرعي، ياسر الرواشدة، يوسف الاليوسي، شريف عدنان، مهدي علامة، محمد الرفاعي، بهاء عبدالرحمن، ماهر الجدع، ياسين البخيت، ميغيل.

شاهد أيضاً

اتحاد كرة القدم يكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية

أطلق الاتحاد الأردني لكرة القدم، الهوية البصرية الجديدة، التي “تحمل دلالات وأبعاد وطنية، بشكل حديث …

اترك تعليقاً