مسرحية “احنا غير” تعلي قيم التمسك بالوطن

msrh-ehnager3

عروبة الإخباري – اعلت مسرحية “احنا غير” للمخرج خالد البندي، والتي عرضت مساء امس بعمان قيم التمسك بالوطن رغم الظروف التي يمر بها ومن حوله والصعوبات المعيشة التي يواجهها المواطن.

وتتحدث المسرحية التي اتكأت على الكوميديا الساخرة ، عن المعاناة الاقتصادية لــ4 شخصيات احداها شخصية فنان تشكيلي (حازم) تجبره ظروف الحياة الصعبة وغياب الحالة الثقافية التي توفر للمبدع عيشا كريما من خلال بيع لوحاته، بان يعمل في سوق الملابس المستعملة (للبالة) والشخصية الثانية (مازن) الذي يعتاش من بيع الشاي في السوق و(مديحة) التي تبيع في سوق البالة وشقيقها الصغير الذي يلمع احذية المارة والزبائن.

ووفق المخرج بتوظيف السينوغرافيا من ديكور واضاءة واداء راقص وغناء بما تضمن من محمولات واسقاطات سياسية واجتماعية ومعيشية رغم المبالغة في إستثارة الضحك عند الجمهور، وفي ظل غياب الحلول الاخراجية التي تعزز من الثيمة التي تؤكد التمسك بالوطن رغم ما يعيشه المواطن من ضيق الحال.

واستحضر المخرج شخصيات لزعماء عرب راحلين، وشخصية جحا الاسطورية لتوظيفها في المسرحية ضمن سياقات البحث عن الحلول لما يعيشه المواطن من هموم على الصعيد الوطني والقومي.

وشارك في التمثيل خالد البندي وعبدالقادر عباد ومنذر عربيات ووليد البندي وضمير البندي ومحمد البندي ورهف حرفوش اضافة الى عدد من المجاميع في اداء الرقصات وبوصفهم زبائن في السوق.

msrh-ehnager63

شاهد أيضاً

“الأبواب المفتوحة” يوم توعويّ حاشد لطلاب الكونسرفتوار

عروبة الإخباري – تحت شعار “الموسيقى للجميع” نظّم المعهد الوطني العالي للموسيقى – الكونسرفتوار، يوم …

اترك تعليقاً