ندوة لمناقشة تطوير العمل الثقافي في الزرقاء -صور

mrkz-1ndw0

عروبة الإخباري – – ناقشت الندوة الحوارية  التي نظمتها مديرية ثقافة الزرقاء في قاعة مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي مساء امس  ألية تطوير العمل الثقافي .

وتحدث مدير ثقافة الزرقاء رياض الخطيب عن دور الثقافة في تعزيز الأمن الوطني،.مبينا ان دور المديرية هو اداري مساند وداعم للهيئات حيث تقوم بتقييم نشاط الهيئات وكتابة التوصيات التي تدعم الهيئات النشيطة والفاعلة.

وعرض رئيس منتدى الزرقاء للثقافة والفنون عبد الله المومني خطة عمل المنتدى في إقامة الندوات والمحاضرات في الجامعات والمدارس .متحدثا عن مخرجات التعليم وضعف الثقافة الوطنية لدى غالبية الطلبة .

ودعا الى تطوير المناهج الدراسية لتكون اكثر حرصا على تنمية ثقافة وطنية حريصة وقوية.موضحا  ان ضعف الشباب يعود ضعف التربية الاسرية. كما ان الاعلام الثقافي والوطني غائب في مؤسساتنا.

من جهته قال رئيس نادي النخبة للمكفوفين ميعاد خاطر، ان هذه الندوة فرصة مواتية للحوار ، وتشخيص الاوضاع الثقافية والتي تحتاج الى مزيد من الجهد، التشارك والمبادرات الناجعة  لننسجم مع متطلبات المرحلة الراهنة.

وقال ان العمل الثقافي هو بمثابة “نضال” ثقافي، داعيا الهيئات الثقافية الى الحرص على أن ينعكس المنتج الثقافي بشكل ايجابي على المجتمع .

واضاف انه يتعين مواجهة الزخم الاعلامي وثورة التكنولوجيا بدراسة واقعنا الثقافي وتشخيصه وتأسيس البرامج الاصلاحية بهدف البناء والتطوير ..

مشيرا الى اهمية  ظهور جمهور ثقافي  منخرط في العملية التطويرية وفق مبادئ تمكنه من اثبات حضوره والتأثير في الواقع الثقافي والسياسي والاجتماعي.

واكد على ضرورة  العمل الجماعي للهيئته الادارية وتفعيل الجانب الاجتماعي مما يزيد من ثقة المبدع بنفسه ويحفزه.

وأكد على مراعاة وزارة الثقافة للعدالة في توزيع الدعم بحيث تجمد كل هيئة ثقافية غير فاعلة وان تحرم من الدعم السنوي.

بدوره قال رئيس منتدى الرصيفة للثقافة والفنون محمود الصالح الذي ادار الندوة  إن الهيئات الثقافية المعنية بالعمل الثقافي، يقع على عاتقها الدور الكبير في النهوض بالعمل الثقافي وتعزيز التعاون والعمل التشاركي ،وأشاد بالدور الريادي الذي يقوم به مركز الملك عبدالله الثقافي في الزرقاء.

تصوير حمزة العجوري

mrkz-1ndw2

mrkz-1ndw4

mrkz-1ndw5

mrkz-1ndw6

mrkz-1ndw10

mrkz-1ndw12

mrkz-1ndw13

mrkz-1ndw14

mrkz-1ndw15

mrkz-1ndw16

mrkz-1ndw17

mrkz-1ndw18

mrkz-1ndw19

mrkz-1ndw20

mrkz-1ndw21

mrkz-1ndw22

mrkz-1ndw666

mrkz-1ndw23

mrkz-1ndw24

mrkz-1ndw25

mrkz-1ndw26

mrkz-1ndw226 

شاهد أيضاً

الفائزين بجائزة حبيب الزيودي للشعر من رحاب »الأردنية«

أعلنت أمانة عمان، أمس في حفل ثقافي، أقيم في مدرج الحسن بن طلال بالجامعة الأردنية، …

اترك تعليقاً