انطلاق برنامج الدورات التدريبية في مركز الأميرة سلمى للطفولة بالزرقاء

mrkz-slma45

عروبة الإخباري – انطلقت مساء أمس في مركز الأميرة سلمى للطفولة في الزرقاء فعاليات برنامج الدورات التدريبية والتي تستمر لمدة عام كامل .

وتضمن برنامج الدورات للعام الحالي على : دورة الموسيقى ، دورة الأشغال اليدوية والرسم على الزجاج ، ودورة الحاسوب،حيث يعتبر التسجيل في الدورات مفتوحا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 الى 15 سنة ، اذ يتلقى المنتظمون في الدورات حصصا تدريبية ( نظرية وعملية)أيام الأحد والثلاثاء والخميس من الساعة الثالثة وحتى السادسة مساء .

وقال المشرف على المركز الدكتور منصور الزيود،ان دورة الأشغال اليدوية تشتمل على ثلاثة برامج رئيسية تتمثل في : التدريب على الأشغال اليدوية واعادة التدوير ( الأوراق والكرتون والمخلفات البلاستيكية والمعدنية)، والرسم على الزجاج وتلوينه،اضافة الى صناعة الصابون من مواد طبيعية.

وبين ان عدد الطلبة المنتظمون في الدورة حتى الآن في الدورة 15 طفلا ، فيما يشرف عليها المدربة الفنانة رندة شريم .

وأضاف ، ان برنامج دورة الحاسوب يشرف عليه المدرب محمود جبريل ، حيث تشتمل على تدريب الأطفال على برامج المايكروسوفت والرسام و(والبوريونت)اضافة الى كيفية التعامل مع الحاسوب بطريقة آمنة وفتح الملفات وحفظها واسترجاعها ، حيث ينتظم في الدورة نحو 25 طفلا .

وأشار الى ان دورة الموسيقى تشتمل التدريب على آلات العود والبيانو والجيتار والكمان ، حيث يشرف عليها عضو فرقة مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الفنان أوس مرجي.

وأوضح الفنان مرجي ،انه يعتمد في الدورة مناهج غربية ومناهج شرقية ، حيث ان الطلبة ينتظمون في حصص جماعية في البداية ليصار بعدها الى تخصيص حصص محددة للطلبة بحسب ميولهم الفنية والآلة التي تناسب تلك الميول .

ولفت الى ان الدورة تتضمن قراءة ” النوتة الموسيقية ” والأزمنة الموسيقية والتدريب على أشكال الايقاع المتنوعة ، مشيرا الى أهمية تعاون الأهالي لتحقيق الأهداف المنشودة من الدورة، اضافة الى ضرورة توفير الآلة الموسيقية في البيت لأهمية مواصلة التدريب على العزف بالنسبة للطلبة .

شاهد أيضاً

امل الرندي: تقدم تجربتها المتميزة بادب الطفل في مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2024

عروبة الإخباري  – قدمت الكاتبة الكويتية أمل  الرندي تجربتها المتميزة بادب الاطفال خلال مشاركتها  في …

اترك تعليقاً