برشلونة يسقط في فخ التعادل أمام إسبانيول في ديربي كتالونيا

عروبة الإخباري – فشل نادي برشلونة في تحقيق الفوز على مضيفه إسبانيول في ديربي كتالونيا بالجولة ال18 بالدوري الإسباني وفي أولى مباريات الفريقين بعام 2016 وقد انتهى اللقاء بالتعادل السلبي 0-0.

كانت أجواء المباراة صعبة منذ الدقائق الأولى قام لاعبي برشلونة بتهديد مرمى إسبانيول في عدة كرات ولكن الحظ لم يكن حليف ثلاثي الهجوم ميسي وسواريز ونيمار ثم جاء الرد ببعض الهجمات الخطيرة على مرمى البلوغرانا وتألق الحارس برافو والمدافع جيرارد بيكيه.

وشهد الشوط الأول مهارات رائعة من القائد إنيستا وتدخلات كثيرة على الساحر البرازيلي نيمار من أجل إيقافه وكانت الخاتمة هي تسديدة ميسي من الضربة الحرة التي صدتها عارضة إسبانيول ومنعت الهدف الأول للبرغوث الأرجنتيني لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.

في شوط المباراة الثاني كان الضغط أكثر من العملاق الكتالوني ولكن الحظ لم يكن حليف برشلونة ونجح دفاع إسبانيول في التصدي لخطورة ثلاثي البلوغرانا الهجومي كما تصدت العارضة لكرة من المهاجم الأورغوياني سواريز كما فعلت مع ليو ميسي في الشوط الأول.

ظل ميسي ورفاقه يحاولون كثيرًا ولكن دفاعات أصحاب الأرض كانت حاضرة بقوة ومنعوا الكرة من الوصول إلى المرمى حتى أعلن حكم المباراة صافرة النهاية بالتعادل السلبي 0-0.

يذكر أن العملاق الكتالوني سيبقى بذلك في المركز الأول برصيد 39 نقطة ولكن ذلك الترتيب سيكون مؤقت حتى يخوض أتليتكو مدريد صاحب المركز الثاني مباراته وأيضًا ريال مدريد صاحب المركز الثالث.

مدريد يبحث عن الوصافة
يواجه النادي الملكي صعوبات في بعض الأمور الفنية و الخططية تحت قيادة بينتيز و على غاري نيفيل محاولة الاستفادة منها و استغلالها كنقاط قوة قد تساعده في تغيير التوقعات و مؤشرات المباراة و لم لا قد تقوده الى تحقيق أول انتصار له و هو على رأس الادارة الفنية للخفافيش .

سيلتقى ريال مدريد و فالنسيا في مواجهة صعبة لكلا الطريفين فالنادي الملكي يقدم نتائج قوية و مقنعة في حين أن يبحث الخفافيش عن كيفية لتصحيح وضعية الفريق هذا الموسم و ذلك مع تواجدهم في منتصف الجدول و لذا فهذه مباراة فيصلية قد تكون نقطة تحول في مسيرة فالنسيا في الليغا .

 

قوة الخفافيش هى الأجنحة و لذلك من الضروري الاعتماد على نقاط القوة و تفضيل استخدام سانتي مينا و الأرجنتيني بياتي في بداية المبارة و الضغط خاصة على ظهيري دفاع الميرينغي خاصة ضعف دانيلو الواضح في الناحية الهجومية و التي قد يكون منها لاعبي فالنسيا نقطة هجومية قوية للغاية و لذلك سيكون التركيز الهجومي بنسبة أكبر من جانب بياتي و غايا للضغط على نقطة ضعف اللوس بلانكوس .

مشاركة لاعبين قاطعي كرات ضروري خاصة أمام ريال مدريد فالنادي الملكي مميز في صناعة الهجمات من الوسط و كذلك تفضيله أسلوب الاستحواذ على الكرة و استخدام التمريرات القصيرة و بذلك وجود لاعبين مسئولين عن هذه المهمة ستكسر عملية صناعة الهجمات للنادي الملكي و ستؤثر بنسبة كبيرة في عملية خلق الفرص و لذلك يفضل استخدام دانيلو و فويغو في هذا المركز .

الكرات الهوائية تسبب مشاكل كبيرة بالنسبة لدفاع النادي الملكي خاصة التركيز على الجهة التي يتواجد بها ناتشو فغياب راموس و فاران مؤثر للغاية في هذه العملية و لذلك الاعتماد على العرضيات سيكون نقطة اضافية قد يستفيد منها فالنسيا في البناء الهجومي و خاصة استخدامها من الكرات الثابتة سواء الركنيات أو الركلات الحرة .

يعتمد الميرينغي بصفة كبيرة على الضغط على الخصم السريع في بداية دقائق المباراة فهم أكثر من سجل خلال أول 15 دقيقة في الدوريات الأوروبية الكبرى و بالتالي التركيز الدفاعي في هذا الأمر ضروري جدا و الاعتماد على تكسير الهجمات بصفة أكبر ستعيق ريال مدريد كثيرا في هذا الأمر

وجود جناحين مميزين في فالنسيا يساعد كثيرا في لعب المرتدات و هذا أمر ضروري لمواجهة امتلاك الكرة و الضغط الهجومي المتواصل و بالتالي سيكون من المطلوب سرعة بناء الهجمات و الاعتماد على الكرات الطويلة و المباشرة الى الأمام و الالتزام التكتيكي بنسبة كبيرة سيكون أمر بالغ الأهمية .

شاهد أيضاً

اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط

عروبة الإخباري – ‏شارك الاتحاد الكويتي للرياضة للجميع بمؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للنشاط البدني …

اترك تعليقاً