الحزب العربي الأردني ينظم حوارية حول الشفافية ومكافحة الفساد بالرصيفة

shfafea-jo-21

عروبة الإخباري  – نظم الحزب العربي الأردني في مقره بالرصيفة مساء أمس ندوة حوارية عن الشفافية ومكافحة الفساد .

وقالت رئيسة مركز الشفافية الأردني هيلدا عجيلات، ان الأردن كان سباقا في توقيع الاتفاقيات الدولية المعنية بمكافحة الفساد، حيث يعتبر أول دولة عربية صادقت على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد عام 2005 .

وأضافت ان الدول الموقعة على الاتفاقية ألزمت نفسها بتطوير القوانين من أجل أن تتواءم مع روح ونص الاتفاقية، لافتة الى ان المواطن يتحمل جزءا من المسؤولية عن تنامي الفساد من خلال صمته وعدم تقديم الشكاوى اثر ملاحظة جوانب الخلل .

وعن أهداف المركز بينت ان المركز عضو في أكثر من منظمة اقليمية، ويهدف الى التربية والتوعية بمكافحة الفساد من خلال الأسرة والمدرسة والجامعة وتعزيز الأعمال التطوعية .

بدوره ألقى المحامي صفوان المجالي، اضاءات حول اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد ، مبينا ان الاتفاقية تسمو على الاتفاقيات العادية .

وأوضح ان الاتفاقية اشتملت على سبعة فصول تركزت على التدابير الوقائية لمنع وقوع الفساد والتعاون الدولي من خلال منهجية شاملة لمكافحة الفساد، مشيرا الى وجود علاقة قوية بين جرائم الفساد والجرائم المنظمة ( غسيل الأموال وغيرها ) .

وجرى في ختام الندوة التي أدارتها رئيسة مكتب اقليم الوسط /الرصيفة صباح أبو العز، وحضرها رئيس بلدية الرصيفة أسامة حيمور ورئيس مجلس الأمناء حسني العبادي وجمع من أهالي الرصيفة، حوار حول سبل تعزيز الوعي بمكافحة الفساد .

shfafea-jo-24

shafafea-hzb

شاهد أيضاً

د. البخيت يدعو لهيئة عربية تعنى باللغة العربية والذكاء الاصطناعي

عروبة الإخباري – قدّم رئيس مجمع اللغة العربية الأردني الأستاذ الدكتور «محمد عدنان» البخيت طروحات …

اترك تعليقاً