“التسامح في الاسلام” ندوة في نادي النخبة بالرصيفة

abd-mjed-abusl77

عروبة الإخباري – أقام نادي النخبة للمكفوفين بالتعاون مع مديرية اوقاف الرصيفة ندوة دينية عن “التسامع في الاسلام” ألقاها الباحث الشيخ الجليل عبد المجيد أبو سل .
وتحدث الشيخ ابو سل عن قيم ومبادئ ديننا السمح التي تعلمناها من نبينا الكريم ساردا مواقف وعبر وقصص عاشها الصحابة وما تحملوه من أذى و إساءة في سبيل نشر دعوة الاسلام .

وأكد خلال المحاضرة التي حضرها جمع من أهالي الرصيفة، أن رسالة الإسلام رسالة عالمية تتجه إلى البشرية كلها، وتسعى إلى نشر قيم ومبادئ التربية التي ترتكز على أسس السلام والتسامح والتعايش السلمي بين البشر جميعاً.
وقال إن العالم اليوم يحتاج إلى السلام والتسامح والتعايش الإيجابي بين الناس أكثر من أي وقت مضى ودعا الى أهمية الحوار ونبذ العنف والتطرف نافيا ما يعتقده البعض من أن الإسلام ديانة مليئة بالتحريض والكراهية.
وأكد الشيخ ابو سل على أهمية إبراز سيرة الرسول -صلى الله عليه وسلم-، والتركيز على الجوانب الأخلاقية والروحانية والتربوية في حياته، والاستفادة من التقنيات المعاصرة ووسائط نقل المعلومات والقنوات الفضائية لخدمة رسالة الاسلام.
واستمع الحضور الى قصيدة شعرية عن مولد المصطفى بمناسبة المولد النبوي القتها الطفلة منّة الله جمال بالو لاقت استحسان الحضور بأدائها واسلوبها.كما ألقى شقيقها الطفل يامن أنشودة عن التسامح والمحبة.
وأدار الندوة الاستاذ رائد خاطر الذي شكر مديرية أوقاف الرصيفة على تعاونها مع الهيئات الثقافية والاندية وعلى رسالتها الهادفة الى انشاء جيل واع مبادر ايجابي بناء يقتدي بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
وأكد خاطر على أهمية هذه الندوة وخاصة في ظل الظروف الراهنة التي يرتكب فيها القتل والإرهاب باسم الدين، مبينا ان جميع الديانات السماوية تقف ضد القتل وإرهاب الناس. وفتح المجال للنقاش والمداخلات التي أثرت موضوع الندوة.

شاهد أيضاً

د. البخيت يدعو لهيئة عربية تعنى باللغة العربية والذكاء الاصطناعي

عروبة الإخباري – قدّم رئيس مجمع اللغة العربية الأردني الأستاذ الدكتور «محمد عدنان» البخيت طروحات …

اترك تعليقاً