البوريني وخاطر والبطاينة في حوارية حول دور الشباب في المجتمع

me3ad-khater

عروبة الإخباري  – ناقشت الندوة الحوارية التي نظمها مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء أهمية دور الشباب في المجتمع وتمكينهم لحمل الأفكار الايجابية .

وبين الناشط محمد البوريني، ان الشباب هم المخزون الاستراتيجي لأي أمة ويحملون على كاهلهم دفع مسيرة التنمية والتطور والازدهار في المجتمعات، مشيرا الى أهمية تنمية أفكارهم التي تنسجم مع حضارة الأمة العربية الاسلامية وتحصينهم بالفكر الصحيح البعيد عن الغلو والتعصب .

ولفت الى أهمية توعية الشباب للاستخدام الأمثل والايجابي لوسائل الاتصال التكنولوجي ومواقع التواصل الاجتماعي بما يعود بالفائدة عليهم أنفسهم وعلى مجتمعاتهم، منوها الى ان التنظيمات التكفيرية تستقطب الشباب من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاتصال الحديثة، اضافة الى ضرورة تغذية الشباب بالأفكار الوطنية الصحيحة للحفاظ على المقدرات والانجازات الوطنية .

من جهته، قال الناشط جهاد بطاينة، ان مشكلة الشباب العربي تكمن في العزوف عن القراءة والانخراط في الأنشطة التي تخدم المجتمع وتوطد قيم التعاون والتشارك الاجتماعية، مؤكدا أهمية تفعيل دور الشباب في المجالات السياسية والثقافية وتوعيتهم بأضرار آفة المخدرات وجميع السلوكيات والممارسات التي لا تتفق مع القيم المجتمعية ومبادئ الحضارة العربية الاسلامية .

بدوره، أشار رئيس نادي النخبة للمكفوفين ميعاد خاطر الى ضرورة تلمس احتياجات الشباب وتطلعاتهم وتطبيق توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني بهذا الخصوص، مبينا أهمية الأنشطة الثقافية لاسيما المسرح في بث الوعي لدى الشباب وتعزيز القيم الايجابية التي تحفز على الممارسات الصحيحة والسلوكيات التي تنسجم مع الوعي المجتمعي.

وأضاف أن على وزارة الثقافة وغيرها من الوزارات والمؤسسات العمل على مأسسة عملية التواصل معهم لتعزيز مشاركتهم في الحياة العامه ،ونشر ثقافة التطوع والخدمة العامة ليكونوا ثروة الاردن الحاضرة لبناء مستقبله.

شاهد أيضاً

“القاعدة وداعش وصراعهما في الساحل الأفريقي” في معرض الدوحة الدولي للكتاب

عروبة الإخباري – قالت الإعلامية اللبنانية، ميساء عبد الخالق، بأن إصدارها الأول، الذي يحمل عنوان، …

اترك تعليقاً